الثلاثاء. مايو 7th, 2024

قال الكيميائي عبد المجيد حجازي، رئيس شركة ايثيدكو، إن مجمع ايثيدكو حقق خططه الانتاجية لعام ٢٠١٩، بإنتاج حوالي ٣٦٧ ألف طن إيثيلين للوفاء بتعاقداته واحتياجات الشركات البترولية الشقيقة من هذا المنتج  الي جانب انتاج حوالي ٣٦٣ ألف طن بولي ايثيلين للطلب المحلي والتصدير.

ولفت إلى أن نجاح توقيع عقود تسويق منتج البيوتاديين حصريا من مجمع ايثيدكو بما يعظم القيمة المضافة من منتجات المجمع خاصة المنتجات الثانوية غير الرئيسية كالبيوتاديين والرافينات.

وأضاف أن تحقيق حوالي ٣ر١ مليار دولار إجمالي مبيعات لمجمع ايثيدكو من منتجاته المختلفة  منذ التشغيل في ٢٠١٧ يعد مؤشرًا قويًا على ماتحقق من أداء تجاري وتسويقي متميز خلال تلك الفترة.

وفيما يتعلق بخططها المستقبلية وموقف التوسعات الإنتاجية أوضح أنها تمضي قدمًا لتنفيذ وإنشاء أول مشروع من نوعه في مصر و الشرق الأوسط وافريقيا  لإنتاج المطاط الصناعي ( البولي بيوتاديين) الذى تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى 180 مليون دولار  بعد ترسية مناقصة اعمال التنفيذ واختيار المقاول العام في مايو الماضي علي تحالف شركتي بتروجت المصرية وسايبم الايطالية ويستغرق تنفيذه نحو عامين ، لافتا الي نجاح دراسة رفع الطاقة الانتاجية للمشروع الجديد الي ٢٦ ألف طن وتوقيع عقدين لتسويق انتاجه مع موزعين عالميين.

وأشار إلى أن ايثيدكو تتخذ حاليًا الخطوات اللازمة لتنفيذ مشروع الخدمات اللوجستية للبتروكيماويات والذي يمثل بنية تحتية داعمة لمتطلبات المجمعات الصناعية للبتروكيماويات بالاسكندرية، موضحا انها تعمل حاليا علي توفير التمويل اللازم بعد انتهائها مؤخرا من توفير اراض جديدة وضمها للمشروع وتطوير مرافق الشركة ، كما تم الانتهاء من دراسة الاثر البيئي وعملية التشاور المجتمعي وجاري استكمال استصدار الموافقات  الخاصة بالمشروع.

ولفت إلى الانتهاء خلال العام الماضى من ربط محطة الكهرباء الدائمة للشركة علي الشبكة الموحدة للكهرباء على مستوي الجمهورية وتوقيع عقود توريد الطاقة لشركتي انربك واموك.

وأكد التزامها الدائم بتطبيق اعلي معايير وإجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والتزامها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا حفاظا على سلامة العاملين. كما اشار الي حصولها على ٧ شهادات الجودة الشاملة ( الايزو) منذ بدء التشغيل و احدثها مؤخرًا شهادة نظم ادارة مكافحة الرشوة من Tuv Austria لتكون اول شركة مصرية تنال تلك الشهادة، وجاري حاليا الحصول علي شهادة تقييم اداء نظم سلامة العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *