السبت. مايو 11th, 2024

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، استمرار صناعة البتروكيماويات المصرية في دورها الحيوي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة الإنتاج والقيمة المضافة.

وأوضح أن صناعة البتروكيماويات في مصر تتمتع بمزايا تنافسية جيدة وتتبع نهجًا اقتصاديًا وتسويقيًا سليمًا يؤهلها للتعامل مع التحديات غير المسبوقة التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن الإصلاحات الاقتصادية للدولة في السنوات الأخيرة شكلت سندًا قويًا للاقتصاد المصري في مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالاسكندرية باستخدام تقنية الفيديوكونفرانس، بحضور الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والمحاسبة نيرمين عبدالفتاح، وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

من جانبه أوضح الكيميائي عبد المجيد حجازي رئيس شركة ايثيدكو، أنها حققت معدلات تصديرية متميزة خلال الفترة مابين عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٩ بقيمة صادرات بلغت نحو ٩٢٩ مليون دولار والتي تمثل حوالي ٦ر٩٪من اجمالى الصادرات البترولية المصرية.

وأكد الملا، أهمية الحفاظ على سلامة العاملين واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية و الوقائية من فيروس كورونا بشكل كامل.

وشدد على أهمية مراعاة الالتزام بالبرامج الزمنية  لتنفيذ المشروعات والتوسعات الإنتاجية الجديدة للبتروكيماويات لدورها الحيوي في توفير خامات ومدخلات إنتاج رئيسية للعديد من للصناعات المحلية و زيادة الصادرات المصرية للخارج من البتروكيماويات، موجهًا بالاستمرار في اتباع سياسات تسويقية قادرة علي تحقيق اهداف الشركة ومواجهة التحديات.

وأشاد بما قدمه مجمع إيثيدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية من أداء إنتاجي وتصديري متميز منذ افتتاح الرئيس السيسي للمجمع وتشغيله.

وأشار إلى الدور المهم لشركات البتروكيماويات في المساهمة في توفير احتياجات السوق المحلي ودعم الصادرات، مشددًا على أهمية الاستمرار في التوسع بتلك المشروعات على الرغم من التحديات الضخمة التي تواجهها حالياً والمتمثلة في انخفاض الأسعار في السوق العالمى للمنتجات البتروكيماوية ، مشيراً إلى دور قطاع البترول في تحقيق التوازن بين الأنشطة المتداخلة من أجل تحسين التسعير لكل الأطراف لمواجهة المتغيرات التي يشهدها السوق العالمى للبتروكيماويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *