الثلاثاء. يناير 18th, 2022

أعلنت النمسا للإعلان عن تطبيق العزل العام، حتى للأشخاص الذين تلقوا لقاحا مضادا للفيروس.

وسيبدأ الإغلاق اعتبارا من الاثنين، و ستصبح اللقاحات ضد كوفيد-19 إلزامية اعتبارا من الأول من فبراير المقبل.

و قد تم تسجيل أكثر من 256 مليون إصابة بفيروس كوفيد-19 حول العالم حتى 19 نوفمبر، و حدثت منها 5.1 مليون حالة وفاة، و تم إعطاء حوالي 7.6 مليار جرعة من اللقاح حتى اليوم.

وتشدد دول أوروبية أخرى القيود، أبرزها ألمانيا التي أعلنت عن تدابير جديدة تشمل إلغاء ولاية بافاريا جميع أسواق عيد الميلاد.

ألغت ولاية بافاريا الألمانية هذا العام، جميع أسواق عيد الميلاد التي تشتهر بها جرّاء ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد، في إطار قيود أوسع لاحتواء الوباء.

و أعلن رئيس مقاطعة بافاريا ماركوس سودر، أن للوضع خطير جدا جدا وصعب، و أعلن أيضا عن إغلاق النوادي الليلية والحانات والخدمات الليلية في المطاعم للسيطرة على موجة وبائية رابعة.

و قررت السلطات الألمانية فرض قيود صارمة على غير الملقحين، تمهيدا لفرض للتطعيم الإجباري للعاملين في مجال الرعاية الصحية من أجل وقف انتشار جائحة كوفيد-19 في البلاد.

وسبق أن أدرجت ألمانيا والنمسا والدنمارك وفنلندا وايرلندا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورج ورومانيا وسلوفاكيا ضمن الفئة “المقلقة” بينما ادرجت ثلاث دول في فئة “القلق المعتدل” هي فرنسا والبرتغال وقبرص، و أدرجت 4 دول في فئة “القلق المحدود” هي إيطاليا وإسبانيا والسويد ومالطا.

و سمحت إدارة الغذاء والدواء بجرعة لقاح معززة من لقاحي فايزر و مودرنا لجميع البالغين في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *