السبت. مايو 4th, 2024



أعلنت فوربس عن قائمة سيدات الأعمال اللاتي أسسن علامات تجارية ناجحة في مجال الموضة والأزياء والجمال ،كما نجحن في الحفاظ على علاماتهن التجارية على الرغم من التداعيات السلبية لجائحة كوفيد-19.
لدى سيدات الأعمال بالقائمة أصول عربية، أو أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط.

و جاءت هدى قطان العراقية الامريكية في المركز الاول، و أسست علامة هدى بيوتي في مجال التجميل و بلغت ثروتها 610 مليون دولار،

هدى قطان

المركز الثاني ريم عكرا، و أسست علامتها التجارية باسمها في مجال الموضة و الازياء ، و هي لبنانية أمريكية.

ريم عكرا

المركز الثالث عزه فهمي و ابنتيها، فاطمه و امينه غالي، من مصر، و العلامة التجارية عزه فهمي في مجال المجوهرات، و اشتهرت علامتها التجارية في هوليوود ، و انتشرت بين النجوم مثل جوليا روبرتس ونعومي واتس وشايلين وودلي.

عزه فهمي

المركز الرابع ديما رشيد، فلسطينية كنديه، تعمل في مصر ، علامتها التجارية ديما في مجال المجوهرات، ترتدي منتجاتها، العديد من الشخصيات المشهورة، مثل الملكة رانيا وفانيسا ويليامز وأدريانا ليما وإيفا ميندز.

ديما رشيد

المركز الخامس ندى غزال لبنانية، تعمل في مجال المجوهرات، و تعمل من لبنان، و يرتدي تصميماتها عدد من المشاهير مثل أوليفيا باليرمو ومايلي سايرس، وجادا بينكيت سميث، و نانسي عجرم ووائل كفوري.

ندى غزال

المركز السادس سلوى أخنوش من المغرب ، علامتها التجارية Yan&one, في مجال التجميل، يستخدم عدد من المشاهير منتجاتها مثل ميتج جيمس ونورا فتحي ويسرا ومايا دياب.

المركز السابع جيمي معلوف، لبنانية ، تعمل في مجال الموضة و الازياء، و علامتها التجارية تحمل اسمها، و يرتدي عدد من المشاهير منتجاتها مثل ليدي جاجا وكشا وهيلينا سيجر وكارمن إلكترا.

جيمي معلوف

المركز الثامن رزان العزوني، سعودية، علامتها التجارية تحمل اسمها، تعمل في مجال الموضة و الازياء، منتجاتها جذبت نجوم عالميين مثل إليزابيث بانكس وكيندل جينر.

اندريا وازن

المركز التاسع اندريا وازن، لبنانية ، علامتها التجارية تحمل اسمها، تعمل في مجال الأحذية، ومن أشهر الشخصيات التي جذبتها تصاميمها كايلي جينر وجينيفر لوبيز وكاثرين زيتا جونز، وهايلي بيبر وإميليا كالرك، و ديمي لوفاتو وديمي مور.

المركز العاشر جود بن حليم، مصرية، تعمل في مجال المجوهرات، و علامتها التجارية تحمل اسمها، ونجحت في جذب انتباه مشاهير هوليوود وعارضات الأزياء، مثل كيندل جينر والممثلة جوي كينج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *