الأربعاء. يوليو 6th, 2022

خبيرة اقتصادية تكشف عن رجل أعمال تسبب في تذبذب مؤشرات البورصة اليوم

تباينت مؤشرات البورصة اليوم بختام تعاملات ثاني جلسات الأسبوع وسط انخفاض مؤشر إيجي إكس ٣٠ للأسهم القيادية وارتفاع مؤشر إيجي إكس ٧٠ للأسهم المتوسطة.
وقالت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية في شركة الحرية لتداول الاوراق المالية، إن جلسة اليوم لم تتغير عن جلسة الامس فمازالت المؤسسات المالية المحلية تكون مراكز شرائية مع استمرار ميل المؤسسات المالية العربية والاجنبية نحو البيع بقيم تداول في تحسن مستمر.
وأضافت أن قطاع الاتصالات واعلام وتكنولوجيا المعلومات تصدر ارتفاع القطاعات في عملية التداول رغم انخفاض المؤشرات بقيادة سهم راية لخدمات مراكز الاتصالات بسبب شراء أسهم الخزانة وهو تيسير اتخذته هيئة الرقابة المالية ويقوم بدور صانع السوق وسط الاجراءات التنشيطية التي اتخذتها الدولة من دعم السيولة التي تضخ في البورصة يليه قطاع خدمات النقل والشحن وهو من القطاعات التي لم تتوقف بشكل تام عن العمل لخدمة حركة التجارة، ثم قطاع ورق ومواد تغليف وتعبئة.
وأشارت إلى أن جلسة اليوم ارتفعت أسهم 43 شركة وانخفضت أسهم 83 من 173 تم التداول عليهم في جلسة اليوم، وقد وجهت الدولة اهتمام صناديق الاستثمار لدعم أسهم قطاع الادوية والرعاية الطبية، واستمرت في اتخاذ الاجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد والاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأوضحت أن تصريح أحد رجال الاعمال بان الوقت غير مواتي للاستثمار في البورصة حفيظة المتعاملين تسبب في حالة من تذبذب اداء المؤشرات.
وتابعت أن المتعاملين مع البورصة يتابعون أكثر تصريحات وزارة الصحة فيما يتعلق بانخفاض معدلات الاصابة وارتفاع معدلات الشفاء، لأنها من العوامل المحفزة على ضخ سيولة قوية في البورصة وعودة الافراد لتكوين ومراكز شرائية عميقة للاستفادة من تدني الاسعار استعداد لانطلاق المؤشرات بعد انتهاء ازمة كورونا والتي بدات العديد من دول العالم التفكير في مرحلة ما بعد كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.