السبت. مايو 4th, 2024

منظمة الصحة العالمية تشكك في تقرير جارديان حول مصابي كورونا في مصر

شككت منظمة الصحة العالمية في تقرير الجارديان البريطانية التي نشرت تكنهات أحد الباحثين حول وصول أعداد المصابيين بفيروس كورونا بمصر إلى 19 ألف.

وقال المنسق الإعلامي للمكتب الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن وزارة الصحة على تواصل مستمر مع مكتب الصحة العالمية في مصر وإبلاغهم قبل 24 ساعة بأي أصابات أو حالات اشتباه.

وأضاف: “أن المنظمة الصحة العالمية تقدر أن الأوقات التي يمر بها العالم من محن كمثل تلك الأيام التي يتعرض فيها العالم لوباء فيروس كورونا، ينشر العديد من المقالات والابحاث العديدة غير دقيقة”.

وأكد أن تقرير الجارديان البريطانية يحتاج إلى مراجعة ويمكن أن نعتبر أن المحنة العالمية جعلت أوقاتهم ضيق لعمل تلك المراجعة”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لديها موقع إلكتروني لمن يحتاج إلى مراجعة أخر الاحصائيات حول الأرقام الدقيقة لحالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في العالم.

وفي إشارة إلى الباحث الكندي الذي استعانت به الجارديان في تقريرها، طالب المنسق الإعلامي للمنظمة الباحث للإطلاع على أخر المستجدات لفيروس كورونا في مصر.

ودافع الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأن وزارة الصحة تتعاون بشدة وبشفافية تامة فيما يتعلق بأرقام المصابين والمشتبة بهم بفيروس كورونا.

وأوضح أن مصر والسلطنة العمانية هما الدولتان في المنطقة التي تميزت بإجراءات ونظام مراقبة وترصد قوي يعتمد على الأحداث.

وفي رد قاسي طالب جون جابور جريدة الجارديان البريطانية وباحثها الكندي بالإطلاع على موقع www.who.int وهو الموقع الإلكتروني منظمة الصحة العالمية وبه كافة الإحصائيات الرقمية لأعداد المصابين في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *