الجمعة. مايو 3rd, 2024

وزارة الصحة تكذب تقرير الجارديان بشأن تزايد أعداد المصابين بكورونا إلى 19 ألف

استنكرت  وزارة الصحة والسكان التقرير المنشور في جريدة الجارديان البريطانية الذي يشكك في صحة البيانات المعلنة من الوزارة.

وكان جريدة الجارديان البريطانية استعانت بأحد الباحثين في الأمراض المعدية في أحدي الجامعات الكندية الذي تكهن بوجود الآلاف من المصريين المصابين بكورونا.

وعلى الفور ردت وزارة الصحة متمثله في المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة، خالد مجاهد، الذي فند ما تم نشره موضحاً أن ما تم تداوله عار عن الصحة.

وأوضح خالد مجاهد، وزارة الصحة ليس لدي الوزارة ما تخفيه، وأن الوزارة تعلن فوراً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية عن أي حالات جديدة أو مشتبة به، وبعد ثبوت تحليل PSR الخاص بفيروس كورونا.

وطالب خالد مجاهد الباحث المذكور في التقرير الصحفي المنشور في جريدة الجارديان، سبب تكنهاته بوجود 19 ألف مصاب لفيروس كورونا.

وشدد أن منظمة الصحة العالمية هي الجهة المختصة التي لها الحق في الإشراف على الإجراءات التي تتبعها الحكومات بشأن فيروس كورونا، كذلك متابعة الموقف وباء كورونا في العالم ومكتبها في مصر يتابع كل ما يصدر من بيانات كذلك الإشراف على الإجراءات اوالاحترازية.

وتمسك خالد مجاهد بكل ما تضمنته بيانات وزارة الصحة مؤكداً أنها صحيحة وليس هناك أي حالات يتم إخفاءها.

ودافع الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأن وزارة الصحة تتعاون بشدة وبشفافية تامة فيما يتعلق بأرقام المصابين والمشتبة بهم بفيروس كورونا.

وأوضح أن مصر والسلطنة العمانية هما الدولتان في المنطقة التي تميزت بإجراءات ونظام مراقبة وترصد قوي يعتمد على الأحداث.

وفي رد قاسي طالب جون جابور جريدة الجارديان البريطانية وباحثها الكندي بالإطلاع على موقع www.who.int وهو الموقع الإلكتروني منظمة الصحة العالمية وبه كافة الإحصائيات الرقمية لأعداد المصابين في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *