الأربعاء. فبراير 1st, 2023

قالت غرفة شركات السياحة، إنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة، بعد قرار وزارة الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز  الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب الكورونا.

وأشارت الغرفة إلى أنها تلقت بيان وزارة الخارجية السعودية في هذا الصدد والذي جاء فيه تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم وكذلك تعليق الدخول للحاصلين علي التأشيرات من بعض الدول بشكل مؤقت.

وأوضحت الغرفة أنها علي الفور قررت تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلي رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة الموقف علي مدار الساعة إنطلاقا من  حرص الغرفة علي سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.

وأكدت الغرفة التزام أعضاءها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفه مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية علي سلامة وامن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

وأعلنت الغرفة انها قامت فور صدور القرار السعودي باتصالات علي اعلي مستوي بالجهات المسئولة في كل من مصر والسعودية بجانب شركات الطيران وخدمات المعتمرين والفنادق بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة .. وقد ابدت جميع الجهات تعاونا كبيرا وتفهمًا للظروف الطارئة .. وتبذل غرفة العمليات بالغرفة جهدًا كبيرًا لضمان حقوق المواطنين وشركات السياحة وبحق الموقف من الرحلات التي تم إلغاءها بناء علي قرار التعليق المؤقت.

وناشدت الغرفة جميع المعتمرين بعدم القلق مطلقا وان يثقوا ان كل تلك الإجراءات للحفاظ علي سلامتهم وتؤكد الغرفه انه فور صدور قرار انهاء التعليق المؤقت الحالية للعمرة سيتم تنظيم الرحلات لهم دون اى اعباء اضافيه او غرامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *