السبت. أبريل 20th, 2024

نشر الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية (IFPI) – الهيئة المعنية بصناعة الموسيقى التسجيلية – قائمة أفضل فناني التسجيل العالميين (Global Recording Artist) لعام 2023، التي تضمنت خمس فنانات في المراكز العشرين الأولى,وهن تايلور سويفت و فرقة نيوجينز و لانا ديل راي و فرقة إيف و سولانا إيماني روي ( سيزا)

أكد الاتحاد أن عام 2023 كان عامًا قياسيًا لموسيقى البوب الكورية، إذ احتلت أربع فرق ينتمون إلى هذا النوع من الموسيقى المراكز الـ 10 الأولى من قائمته السنوية.

ونجحت فرقة الفتيان SEVENTEEN، وفرقة Stray Kids في تحسين مراكزهما في القائمة، ليحتلا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وانضمت فرقة TOMORROW X TOGETHER، وفرقة NCT Dream للقائمة لأول مرة هذا العام.

تصنف قائمة أفضل فناني التسجيل العالميين (Global Recording Artist)، التي يصدرها الاتحاد سنويًا، أهم الفنانين الموسيقيين في العالم لعام 2023، مع مراعاة إجمالي عدد النسخ المادية المباعة من ألبومات الموسيقى أو الأغاني الفردية أو الوسائط المسجلة الأخرى والتنزيلات والبث المباشر لأي فنان أو فرقة موسيقية في جميع أنحاء العالم.

تواجد 8 فنانين من بين 20 فنانًا في القائمة لأول مرة، بما في ذلك نجما موسيقى الريف الأميركي مورغان والين، وزاك برايان.

وأكد مدير الرسوم البيانية والشهادات في الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، لويس موريسون في بيان أنه مع تطور صناعة الموسيقى العالمية وظهور فرص جديدة، تستمر شركات التسجيل في العمل على بناء مسيرات مهنية عالمية وطويلة الأمد لفنانيها.

احتفظ كل من دريك، وذا ويكند، وباد باني بمراكزهم ضمن المراكز العشرة الأولى.

كما أعلن الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية أن أغنية Flowers لمايلي سايروس كانت الأغنية الأكثر مبيعًا لهذا العام، إذ حققت ما يعادل 2.7 مليار مرة استماع وهي المرة الأولى التي تظهر فيها سايروس على القائمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *