السبت. ديسمبر 10th, 2022

 

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم الخميس قافلة”ستر وعافية٣” لأهالي قرية البليدة بمركز العياط بمحافظة الجيزة، لتقديم خدماتها لأكثر من ١٠ آلاف مستفيد، وذلك بمشاركة أكثر من ١٢كيان من كيانات التحالف.

يأتي تنظيم قوافل “ستر وعافية” تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الوطنية الخاصة بالتحالف، والتي تم وضعها لتقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، من أجل تخفيف العبء عليهم والتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامةفي كل المجالات و توطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

تقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية في تخصصات مختلفة للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها، بالإضافة إلى التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتوعية ذوي الهمم بكارت الخدمات المتكاملة والتوعية بكيفية التعامل معهم لدمجهم في المجتمع.

تتضمن القافلة أيضًا توزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين لحملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، علاوة على إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس، وتوفير معرض ملابس، وغيرها من الأنشطة.

إلى جانب ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي لتمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى، وكذلك توجيه رسائل بالحفاظ على البيئة دعم لموتمر المناخ المزمع انعقاده بعد يومين في شرم الشيخ

شارك في القافلة ١٣ كيان من كيانات التحالف، وهم: مستشفىالناس – جمعية مصطفى محمود – صناع الخير – راعي مصر – صناع الحياة- بنك الطعام – مصر الخير – أبوالعينين – رسالة – الأورمان- عدالة ومساندة – مؤسسة بهية)،  وبمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ متطوع وموظف وتنفيذي.

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد أطلق أول قافلةشاملة للتحالف بمحافظة سوهاج، والتي جاءت تحت شعار(ستروعافية١) وذلك بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بمحافظة سوهاج. فيما انطلقت قافلة ” ستر و عافية ٢ ” بمركز كفر شبين بمحافظة القليوبية. وضمت القافلة العديد من التخصصات المختلفة لتشمل القوافلالطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، وكذاتوزيع المستلزمات الدراسية للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًافضلا عن قوافل توعوية،وتوفير ذلك بشكل مجاني بالكاملللمواطنين.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أُنشئ بقرار منالسيد رئيس الجمهورية / عبدالفتاح السيسي في 13 مارس 2022 وهو التحالف الأول من نوعه في مصر و الذي يضم الإتحاد العامللجمعيات و كافة الاتحادات الأقليمية و أبرز مؤسسات المجتمعالمدني صاحبة الجهود المعروفة في مساعدة الفئات الأولي بالرعايةعلي امتداد الوطن، و يهدف التحالف الوطني الي توحيد جهودمؤسسات المجتمع المدني بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطنالمصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *