الأربعاء. مايو 29th, 2024

اقيم حفل Global Citizen Live، و هو إحدى الحفلات الخيرية العالمية، و استمر لمدة 24 ساعة، بهدف زيادة الوعي لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية، و على رأسها المجاعات و تغير المناخ وعدم المساواة في التلقيح ضد كورونا.

وحضر عشرات الآلاف من المشاهدين، الذين تلقوا اللقاح أو قدموا ما يثبت حصولهم على نتيجة سلبية بالخلو من كورونا، عروضا قدمها عدد من أكبر الأسماء في عالم الموسيقى، مثل إلتون جون وجينيفر لوبيز وأندريا بوتشيلي وكولدبلاي وإد شيران وبيلي إيليش.

و وجه 70 فنان وناشط وشركاء الأعمال الخيريين والقادة من مختلف دول العالم الدعوة للعمل والتحرك، وشمل الحفل أيضا إعلانات عن تمويل المبادرات في محاولة للتصدي لكبرى التحديات العالمية.

وأفاد المؤسس المشارك وكبير مسؤولي السياسات والشؤون الحكومية في مبادرة Global Citizen، ميك شيلدريك ان الحفل هو دعوة للعمل. ونحن نقوم بحملة لوضع العالم على المسار الصحيح لإنهاء الفقر الشديد، وندعو قادة العالم إلى تكثيف دعمهم في قمتي G20 وCOP26.

كما دعت مبادرة Global Citizen الدول الأكثر ثراء إلى إعادة توزيع مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في عام 2021 ومليار جرعة أخرى بحلول أوائل العام المقبل وزراعة تريليون شجرة هذا العقد وتقديم 6 مليارات دولار لتوفير غذاء 41 مليون شخص يواجهون المجاعة.

كما أعلنت Global Citizen عن تبرعات بأكثر من 1.1 مليار دولار وزراعة 157 مليون شجرة، بما في ذلك 77 مليون شجرة بحلول عام 2022- و توفير أكثر من 60 مليون لقاح مضاد لكوفيد-19 لمن هم في أمس الحاجة إليه خلال الحدث.

و اطلقت مؤسسة بيل وميليندا جيتس صندوق لدعم الأطفال، بقيمة 50 مليون دولار، بالتعاون مع مؤسسة خاصة من أجل تشجيع الجهات المانحة الخيرية والشركات على الالتزام بتغطية فجوة التمويل البالغة 100 مليون دولار لبرنامج شراكة التوريدات التابع لصندوق الأمم المتحدة UNFPA.

و تعهدت كرواتيا بتقديم 200 الف جرعة من لقاح كوفيد-19 لمبارة COVAX، كما اعلنت أيرلندا، انها ستتبرع بـ  1.3 مليون جرعة من لقاح كوفيد.

و أعلنت فرنسا أنها ستضاعف حصتها من اللقاحات التي تعهدت بها, لتصل إلى إجمالي 120 مليون عبر مبادرة COVAX وسيتم تسليمها بحلول نهاية الربع الثاني من العام المقبل. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان إن بلاده ستعيد توجيه 20% من حقوق السحب الخاصة التي تتلقاها من صندوق النقد الدولي إلى القارة الأفريقية.

يعد التزام لكسمبورج التبرع بمبلغ 3.8 مليون يورو لصندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم صحة النساء والفتيات وحقوق المرأة، أكبر التزام لدولة خلال الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *