الجمعة. مارس 29th, 2024


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا ومصر توصلتا إلى تفاهم مبدئي حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية التي استهدفت طائرة ركاب فوق سيناء عام 2015.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، انه تم منذ يوم 9 أغسطس العام الحالي استئناف الحركة الجوية مع منتجعي شرم الشيخ والغردقة المصريين. وتم وقف رحلات الطيران المدني من روسيا إلى مصر عام 2015 بعد العملية الإرهابية في السماء فوق سيناء، والتي أسفرت عن مقتل ركاب طائرة شركة كوجاليم آفيا، التي كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج.

وأشارت زاخاروفا إلى أن إعادة الرحلات الجوية جاءت بعد عمل مكثف مع القاهرة عبر الوزارات والهيئات المعنية كان يهدف إلى رفع مستوى الأمن في المطارات المصرية وحل القضايا المهمة الأخرى من أجل تسوية تداعيات هذا الحدث المأساوي.

و قالت زاخاروفا، إنه جرى خلال المفاوضات مع مصر إيلاء اهتمام ثابت لموضوع دفع التعويضات المالية لأسر الضحايا الروس الذين سقطوا جراء العملية الإرهابية، ونتيجة للجهود المبذولة تمكنت السفارة الروسية في القاهرة من التوصل إلى تفاهم مبدئي مع الشركاء المصريين حول هذه المسألة.

وأوضحت زاخاروفا أنه بجري حاليا العمل على التفاصيل الدقيقة لنظام تنفيذ المدفوعات الطوعية عبر قناة الاتحاد المصري للغرف السياحية. ونأمل في أن يتم تنسيق الاتفاقات المناسبة بشكل سريع مباشرة بين ممثلي المؤسسات السياحية المصرية وأقرباء القتلى الروس. سنواصل الإسهام في ذلك لاحقا بكل الأشكال الممكنة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *