الأثنين. يونيو 17th, 2024

ذكر تقرير لموقع “ريبورتير” عن ميزات الدرونات الهجومية الروسية وتوقع مستقبلا مشرقا لروسيا في هذه السوق وأن تشكل منافسا قويا لنظيراتها التركية والإسرائيلية.

و ذكر الموقع أن إسرائيل وتركيا كانتا رائدتين في مجال صناعة “الدرون” الهجومية ذات الحجم الصغير والمتوسط، لكن بعد معرض “ماكس 2021” الدولي للطيران بات واضحا أنه سيتعين على إسرائيل وتركيا توقع منافسة روسيا.

قظمت روسيا في معرض “ماكس” هذا العام قدمت 3 طائرات “درون” هجومية مخصصة للتصدير.

والحديث يجري عن الطائرات “ألتيوس – أو” و”رعد” و”أوريون – إي”، وهذه الطائرات عرضت في معرض “ماكس 2021” الذي جرى في وقت سابق من الشهر الجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وطائرة “أوريون – إي” تتفوق بخصائصها بشكل كبير على الطائرة التركية الشهيرة “بيراقدار” وثمن الطائرة الروسية أقل ثمن من منافستها التركية، حيث يبلغ ثمن “أوريون – إي” نحو 2.7 مليون دولار.

كذلك الدرون الروسي “ألتيوس – أو” يتفوق على الطائرات بدون الطيار التركية، ووفقا لخبراء فإن فعالية “ألتيوس – أو” أعلى بنحو 1.4 مرة من “بيراقدار”. وتم تزويد طائرة “ألتيوس – أو” بتقنية الذكاء الاصطناعي ما يسمح لها بتنفيذ مناورات معقدة، بما في ذلك اختيار الهدف والأسلحة للهجوم.

كما تتمتع الطائرة الروسية “رعد” بميزات عالية، حيث تصل سرعتها إلى 1000 كم في الساعة، وتقدر على حمل حمولة تصل إلى 2 طن. 

وعن الميزات التنافسية للطائرات الروسية، لفت التقرير إلى أن الدرونات الروسية تتمتع بسعر أقل بكثير مقارنة بمنافساتها التركية والإسرائيلية، ويعني ذلك أن روسيا ستصبح منافسا قويا في سوق الدرونات الهجومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *