الأربعاء. يوليو 6th, 2022

جاء في المركز الاول الامريكي كاني ويست ( راب، هيب هوب ) بثروة تبلغ 170 مليون دولار  و يرجع الفضل في الجزء الأكبر من ثروة ويست إلى علامة (Yeezy) التجارية، التي قدرت قيمتها في أبريل 2020 بنحو 1.2 مليار دولار. فيما يملك الفنان %100 من علامة الأحذية الرياضية التجارية، ويحصل على عوائد سنوية عن حقوق استخدام العلامة من شركة (Adidas) التي تتولى تصنيع وتوزيع الأحذية. وقد وسعت العلامة التجارية أعمالها لتشمل خط أزياء. وأعلن ويست في سبتمبر 2020، عن تعاون مشترك مع شركة (Gap) عملاق التجزئة، لتصميم خط أزياء تابع لها.

جاء البريطاني التون جون ( روك، بوب) في المركز الثاني بثروة تبلغ 118 مليون دولار.

حيث حققت جولة (Farewell Yellow Brick Road Tour) في عام 2019 نحو 212 مليون دولار، لتصبح ثاني أكبر جولة موسيقية تحقيقًا للأرباح في القطاع حيث شكلت  300 عرض في  5 قارات.

التون جون

جاءت أريانا جراندي الأمريكية ( بوب ) في المركز الثالث بتروة قيمتها 72 مليون دولار.

ويرجع الفضل في ذلك لعروضها الحية، إذ حققت جولتها (Sweetener World Tour) في عام 2019،، 146 مليون دولار، وكانت أصغر مؤدية رئيسة في تاريخ مهرجان “وادي كوتشيلا” للموسيقى والفنون حين كان عمرها 20 عامًا. كما أصبحت المغنية البالغة من العمر 27 عامًا، أول فنانة تهيمن على تصنيف مجلة بيلبورد الأسبوعي لأفضل 100 أغنية في أميركا، من خلال 3 أغاني مستقلة. ومنذ فبراير 2021، حققت المغنية المركز الأول 8 مرات في قائمة أفضل أغاني البوب.

أريانا جراندي

المركز الرابع حصلت عليه فرقة Jonas brother’s الأمريكية( بوب ) بثروة قيمتها 68.5 مليون دولار.

حققت الفرقة 1.5 مليون دولار خلال عرض واحد، قبل أن تضطر لإنهاء جولة إعادة لم الشمل في فبراير 2020. وقد أدى نجاح تلك العروض الحية إلى ظهور الفرقة على قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجرًا لأول مرة بعد غياب استمر عقدًا من الزمن. فيما أكد نيك جوناس في إحدى حلقات برنامج (Saturday Night Live show) أن الثلاثي ما زالوا يشكلون الفرقة. وفازت بجائزتي (Top Duo/Group) و(Top Radio Songs Artist) في حفل جوائز (Billboard Music Awards 2020) لعام 2020.

JONAS BROTHER’S

المركز الخامس حصلت عليه فرقة Chainsmokers الأمريكية( بوب و موسيقى إلكترونية ) بثروة تبلغ 68 مليون دولار

الفرقة تضم الثنائي أليكس بول وأندرو تاجارت، منسقا ومنتجا الموسيقى الإلكترونية، إلى عزف موسيقى الروك خلال عروض جولة (World War Joy Tour) آخر جولاتهما في عام 2019. وقد صنفت فوربس في العام نفسه، الثنائي بوصفهما أعلى منسقي أغاني أجرًا في العالم، متجاوزين كالفين هاريس بعد هيمنته طوال 6 أعوام. كما أقام الثنائي في يوليو/ تموز 2020، حفلًا خيريًا من خلال العزف وقيادة السيارة أطلقا عليه Safe and Sound.

Chainsmokers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.