الجمعة. مارس 29th, 2024

أشارت السلطات المالية في السويد والولايات المتحدة، إلى انها ستتخذ  إجراءات صارمة، تجاه  أسواق العملات المشفرة غير المنظمة، وأشاروا إلى عدم وجود إطار عمل متسق للتكنولوجيا الجديدة، وشبح الجريمة المالية والمخاطر التي تشكلها منصات تبادل العملات المشفرة على
و قال  القائم بأعمال المراقب المالي الجديد للعملة، مايكل هسو، إنه يريد من الوكالات الأميركية أن تنسق وتضع محيطا تنظيميًا للعملات المشفرة وأن تلعب دورا أكثر نشاطًا في تنظيم السوق..

و قال محافظ البنك المركزي السويدي، ستيفان إنغفيس، أنه من المحتمل تطبيق تشريعات أكثر صرامة قريبًا على عملة البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى، لا سيما بعدما أصبح السوق كبيرا جدًا لدرجة قد تضر بالمستهلك وتساعد على غسيل الأموال.

و قال وزير الأسواق المالية السويدي، آسا ليندهاجين، أن لبلاده  تعمل بالفعل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد منصات التبادل وتشارك المنظمين الآخرين في جميع أنحاء العالم في معالجة قضايا غسيل الأموال.

و أفادت التقارير أن عددا من البنوك في بريطانيا  منها باركليز، أوقفت المدفوعات إلى بورصات العملات المشفرة خلال الأسابيع الأخيرة للتعامل مع المستويات العالية من الجرائم المالية المشتبه بها بمثل هذه المدفوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *