الخميس. مايو 2nd, 2024

توصل الجمهوريون في ولاية تكساس إلى مشروع قانون تصويت جديد من شأنه أن يحد من الاقتراع عبر البريد مما يجعل ولاية تكساس آخر ولاية تتجه لسن القيود المفروضة على التصويت.
سيمنع مشروع القانون النهائي، المقاطعات من تقديم تصويت مبكر أو إبقاء الدوائر الانتخابية مفتوحة طوال الليل، وهما خياران للتصويت اتيحا في مقاطعة هاريس في هيوستن العام الماضي.

و يحظر مشروع القانون أيضًا مسؤولي الانتخابات من إرسال طلبات الاقتراع الغيابي بالبريد إلى الناخبين الذين لم يطلبوها، ويطلب من الناخبين الغائبين تقديم رخصة قيادة أو رقم هوية آخر للتأكد من صحة هويتهم، ويوسع عملية التدقيق للتأكد من توقيعات الناخبين عبر البريد، ويعطي المراقبين من الحزبين سلطة أكبر للوصول إلى المناطق الفرعية ومواقع العد.

قال المشرعون الذين ساعدوا في صياغة مشروع القانون  إنه “يحمي صناديق الاقتراع في تكساس من خلال تسهيل عملية التصويت ويصعب القيام بالتزوير”.

و قال الرئيس الانرؤكي بايدن “يعد ذلك اعتداءً على الديمقراطية والتي شهدناها كثيرًا هذا العام، وغالبًا ما يستهدف الأميريكيين من ذوي البشرة السمراء” وأضاف: “في القرن الحادي والعشرين، يجب أن نجعل الأمر أسهل، وليس أصعب، على كل ناخب مؤهل للتصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *