الأحد. مايو 22nd, 2022

اعلن وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، إن فرض الضرائب العادلة على شركات التكنولوجيا مهم لبريطانيا.

و تستهدف ضريبة التكنولوجيا المقترحة كبرى شركات التكنولوجيا، التي عادةً ما توجه أرباحها الهائلة إلى البلدان ذات معدلات الضرائب المنخفضة. و قال  سوناك أن الشركات لا تدفع الضرائب المناسبة في الأماكن الصحيحة. و هذا ليس عدل وهذا شيء أريد إصلاحه.
، و قد فرضت الولايات المتحدة حد أدنى لضريبة الشركات العالمية بنسبة 15% على أكبر 100 شركة، والتي يمكن أن تشمل أكبر شركات التكنولوجيا.

و يأمل سوناك أن تختتم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المفاوضات بشأن ضريبة التكنولوجيا هذه قبل قمة رؤساء دول مجموعة السبع في كورنوال في الفترة من 11 إلى 13 يونيو،  قبل ذلك، سيجتمع وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في لندن الأسبوع المقبل لمناقشة الصفقات المقترحة.
كانت  منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، قد قالت  لسنوات محادثات متعلقة بإصلاح ضريبي على مستوى العالم مع 140 دولة. تم اقتراح هذه القوانين لمنع الشركات من تحويل أرباحها إلى دول ذات  ضرائب أقل، وتجنب دفع ضرائب أعلى، إذا دفعت الشركات متعددة الجنسيات معدلات أقل في بلد واحد، يمكن للبلد الأصلي للشركة التعامل مع الفرق في الأسعار، والقضاء على أي ملاذ ضريبي.

و قدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ان ضريبة الشركات يمكن أن تضيف 100 مليار دولار إلى الإيرادات الحكومية. تشمل الركيزتان الرئيسيتان لقانون الإصلاح الضريبي الجديد: كيفية فرض ضرائب على الشركات في هذا العصر الرقمي، وتحديد معدل أدنى للضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.