الجمعة. مارس 29th, 2024

.اعلن  بنك الرياض عن بدء طرح صكوك رأسمال من الشريحة الثانية  مقوّمة بالريال السعودي لتعزيز قاعدته الرأسمالية، كما أعلن الأهلي التجاري السعودي، أيضًا بدء طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار، وذلك وسط إقبال كبير من بنوك دول الخليج على أسواق الدين.
و ذكر بنك الرياض ، أنه ينوي تأسيس برنامج محلي لإصدار صكوك مقوّمة بالريال السعودي بمبلغ إجمالي لا يتجاوز عشرة مليارات ريال،كما يخطط لإصدار صكوك بموجبه  أولوية أو ثانوية بما في ذلك إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الثانية (Tier 2).
  الصكوك المقومة بالعملة المحلية ستطرح في السعودية، بينما سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك بناءً على ظروف السوق. وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب مليون ريال.
عائد الصكوك سيكون  السعر السائد للإقراض بين البنوك السعودية (سايبور) لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى هامش ربح يتم تحديده وفقًا لظروف
تبلغ مدة استحقاق الصكوك 10 سنوات قابلة للاسترداد في السنة الخامسة وفقَا لشروط وأحكام الصكوك. ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة والتي تشمل وقوع حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك.
الأهلي التجاري السعودي، أكبر مصرف سعودي، اعلن عن إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار لتحسين وتعزيز رأسمال البنك ولأغراض الشركة العامة، على أن يتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم إصدارها وفقًا لظروف السوق. وقال البنك إن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 200 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *