الخميس. أبريل 25th, 2024


اصدرت  ADP أكبر شركة لإعداد الرواتب في الولايات المتحدة تقريرا، جاء فيه أن القطاع الخاص الأمريكي فقد 123 ألف وظيفة في ديسمبر ، جاء ذلك بعد  سبعة أشهر متتالية من نمو الوظائف.
و ذكر التقرير ان الشركات قامت بتسريح 19.4 مليون عامل في أبريل، واسترد قطاع التوظيف 9.9 مليون فرصة عمل منذ ذلك الحين حتى تاريخ صدور التقرير. وجاء الانخفاض في ديسمبر بعد زيادة قدرها 304 آلاف وظيفة في نوفمبر، وهو رقم تم تعديله بانخفاض 3 آلاف عن التقدير الأولي.

وتكبّد قطاع الترفيه والضيافة الذي يعاني من الجائحة الحصة الأكبر من الخسائر، حيث أعادت الولايات والبلديات القيود المفروضة على تناول الطعام في الأماكن المغلقة، بينما أصبح تناول الطعام في الهواء الطلق أقل  مع حلول الطقس البارد.

و جاءت جميع عمليات التسريح تقريبًا من الشركات التي توظف أكثر من 1000 عامل حيث قللت سلاسل الفنادق والمطاعم من أعداد الموظفين.


وسرّحت الشركات في هذه الفئة 169 ألف موظف، بينما خفضت الشركات الصغيرة التي تضم أقل من 20 عاملاً، وهي أيضًا إحدى المكونات الحيوية في قطاع الحانات والمطاعم، عدد الموظفين بمقدار 16 ألفًا. وشهدت الامتيازات خسارة 5300 مركزًا.

أيضًا في قطاعات التجارة والنقل والمرافق، تم تخفيض عدد الموظفين بمقدار 50 ألفًا، بينما انخفضت فئة الخدمات الأخرى بمقدار 12 ألفًا، بينما خفضت خدمات المعلومات 6 آلاف. وشهد التصنيع أيضًا خسارة 21 ألف وظيفة وتراجع التعليم بمقدار 1000.

و ارتفع معدل التوظيف في قطاع الخدمات المهنية والتجارية بمقدار   12 ألف وظيفة  والتعليم والخدمات الصحية  8 آلاف و وظيفة ، و وظّف قطاع البناء 3 آلاف عامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *