الجمعة. مارس 29th, 2024

أعلن الانتربول انه اعتُقل أكثر من 21 ألف شخص في العام الماضي، في حملة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية،استهدفت الاحتيال الإلكتروني وعبر الهواتف.

وكان من المقرر أن يعقد الانتربول جلسته السنوية الشهر،الحالي، لكتها الغيت بسبب تفشي فيروس كوفيد-19, و بذلك سيستمر رئيس الانتربول الحالي الكوري الجنوبي، كيم جونج يانج في المنصب حتى انعقاد الجمعية المقبلة.
و اعلن الانتربول بأنه منذ سبتمبر 2019، شاركت 35 دولة في العملية التي أطلق عليها اسم “بزوغ الضوء”، وأدت إلى اعتقال 21 ألفًا و549 شخصًا في أكثر من 10 آلاف مداهمة، و تم ضبط 154 مليون دولار من الأموال غير الشرعية.

و اعلن الإنتربول إن معظم الجرائم تتضمن استخدام الهندسة الاجتماعية حيث يتم التلاعب بالضحايا لإعطاء معلومات شخصية مثل كلمات السر أو تفاصيل عن الحسابات البنكية.

و ذكر الانتربول انه تم رصد حالات من اختراق البريد الإلكتروني لشركات واحتيال باستخدام المشاعر و الرومانسية، واحتيال يطلق عليه سميشينج تستخدم بموجبه رسائل نصية قصيرة في محاولة لإقناع المستهدفين بتسليم تفاصيل قيّمة في بريد الكتروني.

و ذكر الانتربول ان محتالين تمكنوا من إقناع رجل في سنغافورة بأنه اختير للتطوع في عملية للإنتربول، و أنتحلوا شخصيات أفراد من الشرطة الصينية، و سلموه بطاقة إنتربول مزورة وطلبوا منه مصادرة أموال من امرأة مسنة. وتم القبض عليه عندما كان يرافقها إلى البنك لسحب المبلغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *