الثلاثاء. مايو 7th, 2024

قال وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان اخلال اجتماع حول لبنان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّ القوى السياسية اللبنانية لم تنجح حتى الان في التوافق على تشكيل حكومة. و لذلك فإنّ ضغوطاً قوية ومتقاربة من جهتنا اصبحت ضرورة لدفع المسؤولين اللبنانيين لاحترام التزاماتهم وتشكيل حكومة، و قال لودريان ان فرنسا تسعى إلى تحقيق هذه الغاية و أيضا العديد من المشاركين الحاضرين اليوم.

و قال وزير الخارجية الفرنسي انه في غياب الاصلاحات لن يكون هناك مساعدة مالية دولية. وفي حال طبقت فلن نوفر جهداً لمساعدة لبنان، و قال ان المؤتمر الدولي ا لدعم لبنان الذي وعد به الرئيس ماكرون سينظم قبل نهاية أكتوبر.

و حثت مجموعة الدعم الدولية للبنان الزعماء السياسيين على التكاتف لتشكيل حكومة في الوقت المناسب تكون قادرة على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب اللبناني.

حضر اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس وممثلي الدول ومنظمات في فرنسا والمانيا وبريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الاوروبي والجامعة العربية ورئيس الوزراء اللبناني المستقيل حسان دياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *