الثلاثاء. مايو 7th, 2024

نشرت اليوم نتائج التحقيق الاستقصائي المعروف باسم وثائق فنسن، التي أظهرت تورط 5 بنوك هي جي بي مورغان تشايس، وإتش إس بي سي وستاندرد تشارترد، ودويتش بنك، وبنك أوف نيويورك ميلون، و أظهر التحقيق تورط تلك المؤسسات في التعامل مع أموال مشبوهة تقدر بحوالي 2 تريليون دولار بشكل غير قانوني على مدى عشرين عاماً.

التحقيق أجراه موقع BuzzFeed والاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية، و تم بمشاركة 108 مؤسسة اعلامية من 88 دولة، و كشف إن أرباح المخدرات، والثروات المنهوبة من دول نامية، سمح لها بالتدفق من وإلى المؤسسات المصرفية، على الرغم من تحذيرات موظفي المصارف.

و استند التحقيق الى آلاف الوثائق المسربة لتقارير الأنشطة المشبوهة التي تم تقديمها الى وكالة مكافحة الجرائم المالية (فنسن) في وزارة الخزانة الأميركية.

دويتش بنك في رده على ما نشر ذكر إن ما كشف عنه الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين معروف جيدا من قبل المسئولين، و ضاف البنك أنه خصص موارد كبيرة لتعزيز وسائل المراقبة لديه.

و أعلنت وكالة مكافحة الجرائم المالية الأميركية فنسن إن الكشف بدون ترخيص عن تقارير الأنشطة المشبوهة يعد جريمة يمكن أن تمس بالأمن القومي للولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *