السبت. مايو 4th, 2024

نشرت مجلة فوربس قائمة اقوى 9 شركات صناعية في الشرق الأوسط، و هي الشركات الصناعية الوحيدة التي تضمنتها قائمة فوربس القوى 100 شركة في الشرق الاوسط.

السويدي اليكتريك جاءت في المركز السابع، حيث تبلغ قيمة أصولها 3.4 مليار دولار ، و قيمتها السوقية 1.1 مليار دولار، و بلغت مبيعاتها 3 مليار دولار و صافي أرباحها 264 مليون دولار .

:

احمد السويدي

أسست عائلة السويدي الشركة في عام 1938 – ونمت أعمالها حتى أصبحت حاليًا من الشركات العالمية في تصنيع الكابلات والمعدات الكهربائية. ويعمل لديها أكثر من 15 ألف موظف في 22 منشأة صناعية حول العالم. كما تصدر منتجاتها لحوالي 110 دولة.

أوراسكوم كونستراكشن ليميتد جاءت في المركز الثامن في قائمة اقوى 9 شركات صناعية في الشرق الأوسط.

تبلغ قيمة أصول الشركة 3.5 مليار دولار، و تبلغ القيمة السوقية لها 641 مليون دولار، بلغت مبيعاتها 3.2 مليار دولار، و صافي أرباحها 131 مليون دولار.

انسي ساويرس

أسس الشركة رجل الأعمال المصري المعروف أنسي ساويرس، في عام 1950 في صعيد مصر- ونمت أعمال الشركة العائلية من شركة إنشاءات صغيرة إلى شركة مقاولات عالمية تنتشر مشروعاتهــا في عدد من دول العالم. وفي عام 2015 قسم ابنه ناصــف ساويرس الذي يعد أغنى ملياردير عربي حاليًا شركة أوراسكوم .(OCI) و(Orascom Construction) للإنشاء والصناعة إلى كيانين: ويعمل لدى أوراسكوم كونستراكشن حاليًا أكثر من 60 ألف موظف في 20 دولة حول العالم. وهي مدرجة ببورصتي القاهرة وناسداك دبي. كما التحق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي الحالي إلى الشركة في 1985.اسامه بشاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *