الجمعة. مايو 3rd, 2024

انفجار ضخم في مقديشو يستهدف قافلة تحمل قائد الجيش الصومالي الجنرال أوداوا يوسف راجي
تشير أحدث التقارير العسكرية من الصومال إلى أن قافلة تقل قائد الجيش الصومالي ، الجنرال أوداوا يوسف راج ، استهدفت في انفجار قنبلة ضخمة.

وتشير التقارير الأولية إلى أن الحادث وقع بالقرب من تقاطع ترابونكا في مقديشو. بعد الانفجار ، أعقب ذلك إطلاق نار كثيف. وما زالت تفاصيل الخسائر البشرية قليلة ، ويخشى مقتل عدة أشخاص في انفجار قنبلة بالقرب من المقر الرئيسي للدفاع الصومالي في مقديشو ظهر الاثنين ، في هجوم تبنته حركة الشباب المتحالفة مع القاعدة.

الجنرال أوداوا يوسف راجي ، الذي تمت ترقيته من قيادة المشاة إلى رئيس الأركان ، هو أصغر رجل في البلاد لقيادة القوات المسلحة الوطنية على الإطلاق.

وزادت حوادث الهجمات التي تستهدف حركة الشباب الإسلامية خاصة في العاصمة مقديشو وضواحيها.

وتأتي الهجمات بعد وقوع قتال عنيف بين مقاتلي حركة الشباب والقوات الصومالية التي دربتها الولايات المتحدة في ضواحي بلدة جانالي بمنطقة شبيلي السفلى. وتقول التقارير كذلك إن القتال اندلع بعد أن استهدف مقاتلو حركة الشباب القوات الصومالية التي تقل مدربين عسكريين أمريكيين بتفجير عبوة ناسفة.

وتواصل حركة الشباب إثبات قدرتها بإصرار وباستمرار على مهاجمة المنشآت المحصنة بشدة ، بما في ذلك القواعد العسكرية وقوافل الجيش من مختلف مناطق الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *