السبت. مايو 4th, 2024

رفض قاض في محطمة أمريكية إطلاق سراح الجندي السابق في القوات الخاصة الأمريكية مايكل تايلور و ابنه بيتر تايلور بكفالة، الاثنان يحاكمان بتهمة  مساعدة رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن على الهرب من اليابان.

القاضي دونالد كابيل قال ان موقف الجندي السابق و ابنه ضعيف في القضية المرفوعة ضدهما من الحكومة اليابانية بتهمة مساعدة غصن على الهرب.
أ القاضي قال ان المتهمين وجد بحوزتهما 860 ألف دولار، ارسلها غصن إلى شركة يشارك في إدارتها بيتر تايلور قبل شهرين من عملية الهروب في أكتوبر.

تايلور انكر ارتكاب أي مخالفات للقانون لان قانون العقوبات الياباني لا يعتبر الهروب من المحاكمة بعد دفع الكفالة جريمة، و لذلك لا يمكن اعتبار أي شخص يساعد آخر على الهروب من المحاكمة جريمة، القاضي كابيل قال ان مايكل تايلور استخدم مهاراته وخبرته العسكرية في وضع خطة لتهريب غصن من اليابان في صندوق في 29 ديسمبر 2019،

كارلوس غصن هرب إلى بيروت ليلة رأس السنة، أو قال أنه هرب من الظلم” و الاضطهاد السياسي في اليابان لانه كان تحت الإقامة الجبرية في طوكيو، بعد دفع كفالة قدرها 9 مليون دولار، لاتهامه باختلاس أموال. غصن نفى التهمة و قال ان ادارة نيسان والحكومة اليابانية استهدفته لوجود مخاوف لديهم بأن يقوم بدمج نيسان اليابانية بالكامل مع رينو الفرنسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *