الخميس. مايو 19th, 2022

اعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن نجاح مبادرة اتحضر للاخضر فى أول انشطتها لحماية التنوع البيولوجى بالبحر الاحمر فى تنقية الميناء السياحى من 14طن مخلفات خلال اربع ايام فقط وذلك من خلال محميات البحر الاحمر وبالتعاون مع محافظة البحر الاحمر وغرفه الغوص والأنشطة البحرية وجمعية هيبكا.

واشارت الدكتورة ياسمين فؤاد ان مبادرة الوزارة اتحضر للاخضر تحت رعاية رئيس الجمهورية قد بدأت نشاطها لحماية التنوع البيولوجى بتنفيذ حملة نظافة موسعة لقاع البحر الاحمر لمدة 10 ايام فى الفترة من 19 يونيو وتستمر الى 29 يونيو للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية بالتعاون مع شركاء العمل البيئى من المجتمع المدنى و القطاع السياحى فى الانشطة البيئية .

واوضحت وزيرة البيئة ان المخلفات التى تم استخراجها من الميناء السياحى قد تنوعت بين البلاستيكية و الزجاجية و المعدنية والخشبية و غيرها و قد تم نقلها الى المدفن الصحى للتخلص منها بصورة آمنة.

و قد اعرب المشاركين فى الحملة على امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية و الحياة البحرية و هو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

وقد تراوح عدد المشاركين فى الحملة من الغطاسين بين 13الى 17غطاس فى اليوم الواحد مع اتخاذهم كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.