السبت. مايو 4th, 2024

في تقريرها الأسبوعي نشرت الغرفة التجارية المصرية البريطانية أن بريطانيا قررت فرض حجر صحي إلزامي لكل القادمين من الخارج لمدة أسبوعين، و سيسري القرار اعتبارا من الاثنين 8 يونيو 2020.

و سيفرض على القادمين إلى انجلترا بمن فيهم المواطنين البريطانيين ان يعلموا السلطات بمكان إقامتهم فترة العزل لمدة 14 يوما ، و ستقوم الحكومة بعمل الترتيبات لمن ليس لديهم محل إقامة، و فرضا الحكومة غرامه 100 جنيه استرليني لمن لا يلتزم بالتعليمات.

كما ستقوم السلطات الصحية بعمل زيارات مفاجئة خلال فترة الحجر الصحي للتأكد من الالتزام بالتعليمات ، و تصل غرامة عدم الالتزام بها الى 1000 جنيه استرليني.

كما الزمت السلطات البريطانية القادمين من الخارج، خلال فترة العزل بعدم الذهاب إلى الأماكن العامة أو استخدام المواصلات العامة أو التاكسي، كما يحظر عليهم الخروج من أماكن العزل الا للضرورة القصوى.

و استثنى قرار الحظر بعض الفئات، منها، المواطنين الذين يسافرون للخارج بشكل معتاد و لمرة واحدة أسبوعيا على الأقل، و العاملين في القطاع الصحي القادمين لأداء مهام طبية معينة، و العمال الزراعيين المؤقتين شرط الالتزام بالعزل في أماكن عملهم، كما استثنى القرار القادمين من ايرلندا، و المرضى الذين جاءوا للعلاج بنرتيبات مسبقة، و ايضا عمال النقل و الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *