الأحد. مايو 12th, 2024

نشرت صحيفةألمانية فاتورة تعويضات موجهة الى الصين لعويض المانيا عن الخسائر التي لحقت بها نتيجة وباء كورونا المستجد،، التي قدرتها الصحيفة ب 150 مليار يورو تقريبا، جاء هذا بعد ان وجهت الولايات المتحدة و فرنسا و بريطانيا اتهامات للصين بأنها لم تعلن الحقيقة حول حقيقة انتشار فيروس كورونا، حيث ان الإصابات به بدأت هناك.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن في وقت سابق أن الصين ستواجه تبعات في حالة ثبت انها مسئولة عن نشر فيروس كورونا عن عمد، و أكد ترامب انه اذا تبين أن انتشار الفيروس من الصين إلى العالم كان عن طريق الخطأ، بالخطأ هو خطأ، و لكن اذا تبين انه تم عن عمد فسوف تكون هناك تبعات.

و قد انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة في إجراء التحقيقات لإثبات ما إذا كان الفيروس خرج من أحد المعامل في مدينة يوهان الصينيه ام من أحد الأسواق.

الفاتورة الألمانية نشرتها صحيفة بليد الواسعة الانتشار ، و قامت بحسابها على اساس ان الاقتصاد الألماني خسر 4,2 % من الناتج المحلي الإجمالي.

و ردت الصين على مطالبة الصحيفة الألمانية لها بالتعويض بأن مثل هذه الأفعال من شأنها أن تصعد من ظاهرتي الخوف من الأجانب و الشعبوية، و رد رئيس تحرير الصحيفة على الصين و قال ان علماء الصين لم يستجيبوا لمطالبات مراكز الأبحاث الغريبة بالكشف عن ما كان يجري في مختبر ووهان الصينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *