الأحد. مايو 5th, 2024

منظمة الصحة العالمية : إصابات كوفيد ١٩ في أفريقيا ترتفع إلى 10 آلاف مصاب و500 وفاه

أعلنت منظمة الصحة العالمية ان أفريقيا شهدت تسارعت في معدلات الإصابة بفيروس كوفيد ١٩ في الأسابيع الاخيره و تعدت الإصابات 10 آلاف حلو و بلغ عدد الوفيات 500, و أعلنت المنظمة ان حالات الإصابة جاءت من أشخاص قادمين من آسيا و أوروبا و الولايات المتحدة و كانت أولها في مصر في 14 فبراير و تركزت في البدايه في المدن الكبرى ثم امتدت إلى بعض الأقاليم ، و بلغ عدد الدول الإفريقية التي أبلغت عن إصابات بفيروس كورونا الجديد 52 دولة حتى الان.

د. ما تشيديسو مويتي مديرة مكتب أفريقيا في منظمة الصحة العالمية قالت ان انتشار الفيروس خارج العواصم و المدن الكبرى يمثل تحديا كبيرا ،و قالت ان ذلك يتطلب استجابة سريعة و قويه من جانب الدول الإفريقية، و أضافت أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الحكومات لزيادة كفاءة التعامل مع المشكلة عن طريق رفع كفاءة عمليات الرصد و الاختبار و العزل و العلاج، و قالت ان مصر و كينيا و غانا و تونس و نيجيريا توسعت في عمليات اختبار الكشف عن الفيروس ، و أضافت أن الإسراع بعمليات الكشف عن الإصابات و العزل و علاج المرضى بالإضافة إلى توفير المعلومات للمواطنين ستساهم في رفع الوعي و تزيد القدره على مواجهة الجائحة.

د. احمد المنظري المدير الإقليمي لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط قال ان أفريقيا لديها فرصة في السيطره على انتشار الجائحة عن طريق تسريع إجراءات التعامل الطبي مع المرضى و تطبيق المسافة الامنة ، و قال ان العزل حتى للحالات المعتدله و الكشف المبكر عن الإصابة و رصد الحالات من أهم عوامل التصدي لانتشار المرض

د. احمد المنظري

د. المنظري قال ان الخوف على الدول التي لديها نظام صحي هش يتطلب مساعدة المجتمع الدولي الفنية و المالية حتى تستطيع مواجهة الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *