الثلاثاء. مايو 7th, 2024

أعلن عدد من لاعبي الدوري الممتاز لكرة القدم في بريطانيا بأن هجوم وزير الصحة مات هانكوك عليهم ليس إلا محاولة لصرف الأنظار عن فشل حكومته و وزارته بالتحديد في الاستجابة بشكل فعال لجائحة كورونا في المراحل المبكرة لتفشي المرض.

كلن هانكوك يطالب لاعبي الدوري الممتاز بالتضحية أسوة بالعاملين في المجال الصحي و الذين يذهبون إلى أعمالهم في ظل ظروف تفشي المرض ، و قال ان بعضهم فقد حياته، و طالب هانكوك من اللاعبين خفض رواتبهم مساهمة منهم في التضحيات.

و تجري حاليا مباحثات مع اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين حول احتمالات قبول اللاعبين بخفض أجورهم، و أعلن الاتحاد ان اللاعبين لا يمانعون خفض الأجور و لكن هذه التضحية يجب أن تحدث عندما تكون هناك حاجة ماسة لها.

و علق أحد اللاعبين على طلب وزير الصحة قائلا انه لا يجب عليه القاء اللوم على اللاعبين لان وظيفته ان يكون مسئولا عن العاملين في القطاع الصحي إلذي يعاني من تدني الرواتب لسنوات طويلة و عجز في الإمكانيات حتى ان عدد الأطباء الذين أجريت لهم اختبارات الكشف عن الفيروس لا يتعدى 2000 , و أضاف انه في حال وافق اللاعبين على خفض أجورهم فإن الأندية هي التي ستستفيد من هذا الخفض و ستوجهه لدفع رواتب الاداريين و لن يذهب شيئ إلى القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *