الخميس. مايو 2nd, 2024

الصحة العالمية تسجل أكثر من 61 ألف مصاب بكورونا في شرق المتوسط

أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 61 ألف و418 حالة، بينما سجل الوفيات إلى 3416، و تعافي 18 ألف و283.

وأظهر البيان الإحصائي ارتفاع حالات الإصابات والوفيات في شمال أفريقيا  جراء فيروس كورونا بتسجيل المغرب 676 إصابة و40 حالة وفاة، كذلك تونس بـ455 حالة إصابة و13 وفاة.

وكان مدير المكتب الإقليمي لمنظمة العالمية  لدول شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أصدر اليوم الخميس التقرير الأسبوعي بشأن مرض «كوفيد-19»، حذر فيه من تزايد عدد حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا كوفيد 19، في إقليم شرق المتوسط، من 32442 حالة إلى 58168 حالة، كما تم الإبلاغ عن حالات جديدة في بعض البلدان الأكثر عُرضة للخطر ذات النُظُم الصحية الهش.

وشدد المنظري بحكومات دول شرق المتوسط بأن تكون أكثر صرامة في اختبار جميع الحالات المُشتبه في إصابتها، وتتبُّع جميع المُخالِطين، وتنفيذ التدابير المناسبة للعزل، وعزل حالات الإصابة المؤكدة أمرٌ بالغ الأهمية، ويجب توسيع نطاقه في الكثير من البلدان، وهذه الإجراءات ضرورية للغاية لمكافحة انتقال المرض والحدّ منه، وتساهم في تغيير اتجاه هذه الجائحة.

وطالب شعوب دول شرق المتوسط بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل، قائلا: البقاء في المنزل ليس مجرد شعار بل رسالة تذكيرية لإنقاذ الأرواح.

الصحة العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *