الأثنين. يونيو 24th, 2024

EGID التابعة للبورصة تنتهي من تطوير نظام “التصويت عن بعد” لمساهمي الشركات

أكدت شركة مصر لنشر  المعلومات (EGID) “التابعة للبورصة المصرية “، الانتهاء من تطوير النظام الالكتروني يسمح لمساهمي الشركات من التصويت عن البعد.

وأضافت شركة مصر لنشر  المعلومات عبر بيان صادر، اليوم الأحد، أنها عملت الشركة منذ فترة على تطوير النظام في إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عملية التحول الرقمي، مما يوفر الجهد والتكلفة والوقت.

وتابعت شركة مصر لنشر  المعلومات، أنها حصلت على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية وموافقة الهيئة العامة للاستثمار على تفعيل التصويت الالكتروني المطور، لاستخدامه في اجتماعات مجالس الادارة واجتماعات الجمعيات العامة للشركات.

من جانبه أكد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن نظام التطبيق الإلكتروني المطور سيسهل المشاركة بفاعلية في اجتماعات مجالس الإدارة، واجتماعات الجمعيات العامة والتعليق على كل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.

ويذكر أن قانون 159 لسنة 1981 المنظم لشركات المساهمة، استحدث في تعديلات الأخيرة جواز استخدام الشركات المودع أسهمها بنظام الإيداع والقيد المركزي للأنظمة الإلكترونية لعرض بنود اجتماعات جمعياتها العامة والتصويت عليها عن بعد من قبل المساهمين الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في تلك الجمعيات.

EGID

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *