الأحد. يوليو 21st, 2024

الرئيس يعقد اجتماع وزاري مصغر لاستعراض خطط الارتقاء بمعيشة المواطن


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، عبر بيان، الأحد، أن الاجتماع ضم الوزراء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونائبي وزير المالية للسياسات المالية، والخزانة العامة.


وأضاف راضي أن وزير المالية خلال استعراضه الموازنة المالية أشار إلى استمرار تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلي الإجمالي، بجانب خفض عجز الموازنة إلى 6,2% وخفض دين أجهزة الموازنة العامة إلى 80%.


ووجه الرئيس باتخاذ اجراءات تستهدف زيادة دخل العاملين بالدولة للارتقاء بمستوى معيشتهم، عن طريق إقرار علاوة دورية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 12% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بهذا القانون.


وأوضح راضي أن الرئيس وجه بزيادة حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنوياً، بالإضافة إلى استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2,5% لأصحاب دخول أقل من 35 ألف جنيه سنوياً.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد قيام الدكتور هالة السعيد بعرض الخطة الاستثمارية للدولة للعام المقبل، والتي تستهدف تحقيق 6% كمعدل نمو، للوصول لخفض معدلات البطالة إلى 8%.

الرئيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *