الخميس. مايو 2nd, 2024

كتبت- إسراء علي

في معالم مدينة الأقصر الأثرية، أقام النجم العالمي جيمي جون لوي، جولة سياحية وذلك ضمن وجوده في مصر في إطار مشاركته في فعاليات مهرجان الأقصر السينمائي الأفريقية لدورته التاسعة.

وعلى الرغم من الإعلان عن بعض الإصابات بفيروس كورونا في مدينة الأقصر، إلا أن جون لم يتأثر بذلك، وأصر على زيارة المعالم السياحية في الأقصر من أجل دعم السياحية وإرسال رسالة للسائحين أن مصر بلد الأمن والأمان، مع أخد الاحتياطات اللازمة لفيروس الكورونا.

وأجرى جون جولته السياحية داخل معبد الأقصر وتفقد الآثار داخل المعبد منبهرا بما يراه من آثار خالدة عمرها 7000 الاف سنة ومازالت محتفظة بجمالها. كما عقد النجم العالمي، مؤتمرًا صحفيًا في المعبد بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

وأأكد جون خلال حديثه فى المؤتمر أن فيروس كورونا لم يمنعه من زيارة مصر على الإطلاق، لاعتبارها من الدول المفضلة إليه، وسيسعى لزيارتها دائماً”. وأضاف النجم العالمي تعليقاً على سؤال أحد الصحفيين: “كل من هو ليس أمريكيًا فهو غريب، وأضاف: “أمريكا لا تعترف بأي شخص بسهولة، لكنني استطعت أن أصل إلى ما وصلت إليه في هوليوود، وذهبت إلى هناك بخبرات كثيرة اكتسبتها خلال عملي في عدد من البلدان المختلفة”.

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ستستمر فعالياته حتى يوم  12 مارس الجاري، ومن المتوقع حضور عدد كبير من نجوم الفن بالإضافة للأفلام الفائزة في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *