الأحد. سبتمبر 29th, 2024

طرحت دار سوذبيز للمزادات عقدًا من القرن الثامن عشر مصنوعًا من نحو 500 ماسه ، يعتقد أن بعضها قد أخذ من قطعة أسهمت في وفاة ماري أنطوانيت.

ستُطرح القطعة، التي تنتمي لمجموعة آسيوية خاصة للبيع بالمزاد في جنيف في 11 نوفمبر، مع فتح المزايدة عبر الإنترنت على موقع دار المزادات في 25 من أكتوبر

ستظهر القلادة، التي تتألف من 3 صفوف من الماس مع عقدة ماسية بنهاية كل طرف، لأول مرة أمام الجمهور منذ 50 عامًا يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تباع بسعر يتراوح بين 1.8 و2.8 مليون دولار.

رئيس قسم المجوهرات في دار سوذبيز، أندريس وايت كوريال، : “إنه اكتشاف رائع، لأن المجوهرات في القرن الثامن عشر كانت تُكسر عادةً لإعادة استخدامها.. لذا فإن الحصول على قطعة سليمة من العصر الجورجي بهذه الأهمية، وهذا العدد من القيراط.. أمر رائع للغاية”.

وأضاف: “لقد انتقلت الجوهرة من عائلة إلى عائلة. يمكننا أن نبدأ من أوائل القرن العشرين عندما كانت جزءًا من مجموعة ماركيز أنجليسي”.

ويُعتقد أن أفراد هذه العائلة الأرستقراطية ارتدوا الجوهرة مرتين في الأماكن العامة: مرة في تتويج الملك جورج السادس عام 1937، ومرة في تتويج ابنته الملكة إليزابيث الثانية عام 1953.