الخميس. سبتمبر 19th, 2024

أعلنت وزارة داخلية هامبورج بألمانيا طرد المدير السابق لـالمركز الإسلامي في هامبورغمحمد هادي مفتح البالغ من العمر 57 عاما، وطالبته بمغادرة ألمانيا خلال أسبوعين.

وقالت متحدثة الداخلية في الولاية “إن السلطات الداخلية في هامبورج سلمت لمحمد هادي مفتح قرار الطرد هذا الأسبوع”، مشيرة إلى أن القرار أمهله 14 يوما لمغادرة ألمانيا، وإلا سيواجه الترحيل إلى بلده الأصلي وعلى نفقته الخاصة.

وأكدت السلطات أن المهلة تنتهي بحلول 11 سبتمبر المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يسمح لمفتح بدخول ألمانيا مرة أخرى أو التوقف فيها. وإذا فعل ذلك، فقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات

و في 24 يوليو استدعت الخارجية الالمانية السفير الالماني في طهران هانس اودو موتسيل، عقب قرار برلين حظر “المركز” والمؤسسات التابعة له بسبب صلتها بإيران.

وجاء ذلك عقب إعلان ألمانيا حظر منظمة مقرها في هامبورج متهمة بالترويج لأيديولوجيا القيادة الإيرانية ودعم “حزب اللـه” اللبناني، في حين داهمت الشرطة 53 عقارا بجميع أنحاء البلاد.

يشار إلى أن مفتح  يدير المركز منذ 2018. ووفقا للمعلومات التي توصل إليها مكتب ولاية هامبورج لحماية الدستور “كان يعتبر مفتح حتى وقت قريب النائب الرسمي للزعيم الإيراني علي خامنئي في ألمانيا.