الخميس. سبتمبر 19th, 2024

ارتفع سهم الشركة الدنماركية للتكنولوجيا الحيوية “بافاريان نورديك” Bavarian Nordic بعد الإعلان عن أرباح قوية وتلقيها طلب كبير على لقاح فيروس mpox، المعروف باسم جدري القردة.

وعزز هذا الإرتفاع مكاسب الشركة هذا العام بالتزامن مع تكثيف الدول لجهودها لمعالجة تفشي المرض المتفاقم في أفريقيا.

و قفز سهم شركة بافاريان نورديك بنسبة 11.9% في كوبنهاجن.

جاء ارتفاع سهم الشركة بعد أن أعلنت عن أرباح الربع الثاني والتي فاقت التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، أعربت الشركة عن ثقتها في تحقيق الحد الأعلى من أهدافها المالية للعام بأكمله، حيث توقعت تحقيق إيرادات إجمالية تبلغ نحو 791 مليون دولار (5.3 مليار كرونة دانمركية) خلال العام.

وقد شهد سهم الشركة الدنماركية نموًا كبيرًا هذا العام، حيث تجاوزت مكاسبه منذ بداية العام 55%. وقد حقق السهم معظم هذه الزيادة تقريبا خلال الشهر الماضي

أعلنت شركة بافاريان نورديك عن عقد لتوريد 440 ألف جرعة من لقاحها  إلى دولة أوروبية لم يتم الكشف عنها. ويعد هذا اللقاح الوحيد المصرح باستخدامه ضد الفيروس في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وتخطط الشركة لتسليم هذه الجرعات بحلول نهاية العام.

وأفادت الشركة الدنماركية أن لقاحها – الذي يتم تسويقه عالميًا تحت الأسماء التجارية Jynneos و Imvamune و Imvanex – حقق نحو 101 مليون دولار (680 مليون كرونة دانمركية) من الإيرادات خلال الربع الثاني من العام الحالي .