الأحد. سبتمبر 8th, 2024

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة من المتوقع أن يؤثر على مناطق الغرب الأوسط وشمال شرق الولايات المتحدة. 

وستبدأ الموجة الحارة، الأولى من نوعها في هذه المناطق هذا العام، يوم الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل. 

و اعلن مركز التنبؤ بالطقس التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن موجة حارة ستبدأ في الغرب الأوسط يوم الأحد قبل أن تمتد إلى الشمال الشرقي خلال الأيام التالية. ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى يوم الخميس على الأقل، لتؤثر على المنطقتين مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة .

وحذرت الهيئة من أنه خلال موجة الحر القادمة، يمكن أن تشهد بعض المناطق درجات حرارة قصوى خلال النهار تصل إلى 105 درجة فهرنهايت (أي ما يتجاوز 40 درجة مئوية). 

وفي المدن الكبرى، يتوقع أن تظل درجات الحرارة ليلا دافئة، عند 70 درجة فهرنهايت، أي نحو 21 درجة مئوية.

وتشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن مؤشر الحرارة القصوى، الذي يجمع بين درجة الحرارة والرطوبة ليعكس مدى الحرارة، سيتجاوز 90 درجة فهرنهايت، أي 32 درجة مئوية، في مدن مثل شيكاغو ونيويورك وواشنطن العاصمة وفيلادلفيا معظم أيام الأسبوع المقبل.

ويمكن أن تشهد مدن مثل ديترويت بيتسبرج بعضًا من أعلى درجات الحرارة في المنطقة، حيث تشير التوقعات إلى أن مؤشر الحرارة القصوى سيتجاوز 100 درجة فهرنهايت، أي أكثر من 37 درجة مئوية، لعدة أيام الأسبوع المقبل.

ونوهت الهيئة إلى احتمالية تتراوح بين 40-60% أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة حتى يوم الجمعة المقبل في الشمال الشرقي وحتى 24 يونيو في الغرب الأوسط.

وحذر مركز التنبؤ بالطقس من أن درجات الحرارة القصوى تزيد من خطر بداية الجفاف السريع أو الجفاف المفاجئ عبر أجزاء من حزام الذرة الشرقي – منطقة في الولايات المتحدة معروفة بإنتاجها الكبير من الذرة – ومناطق وسط المحيط الاطلنطي

تشير توقعات Accuweather إلى نتيجتين محتملتين لموجة الحر الأسبوع المقبل. 

في السيناريو الأول، قد يعاني ما يقرب من 110 مليون شخص في الغرب الأوسط والشمال الشرقي من درجات حرارة مرتفعة يوميًا تتراوح بين 90 و100 درجة فهرنهايت، أي أكثر من 32 و37 درجة مئوية. 

وفي سيناريو أكثر صعوبة، إذا اشتد نظام الضغط العالي بشكل أقوى، فقد يتأثر أكثر من 135 مليون شخص، مع وصول درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى 100 درجة فهرنهايت، أي ستتجاوز 37 درجة مئوية.

و تشير التوقعات إلى أن صيف عام 2024 يتجه نحو أن يكون أحد أكثر شعور الصيف ارتفاعا في درجات الحرارة في تاريخ الولايات المتحدة . 

ويتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع خلال شهر يوليو على أن تشهد معظم أجزاء البلاد درجات حرارة أعلى من المستويات المعتادة أو العادية في سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *