الأثنين. يونيو 24th, 2024

تصنيفأفضل 50 مطعمًا في العالمهو تصنيف سنوي للمطاعم، يتم إعداده ونشره بواسطة مجلة الطهو “Restaurant”. تم إطلاق هذا التصنيف في عام 2002، ويُعتبر من بين أبرز التصنيفات في صناعة الطهو العالمية. تضم النسخة الثانية والعشرون مطاعم من 26 منطقة، وخمس قارات، وثمانية مطاعم جديدة أو عادت إلى القائمة.

ديسفروتار، برشلونة (Disfrutar)

يعد مطعم ديسفروتار في برشلونة من أبرز المطاعم التي حصلت على أعلى التقديرات في عالم الطهو لعام 2024. يحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على تأسيسه.
تقدم الأطباق بطريقة تجمع بين الخيال والمهارة التقنية العالية، حيث يتم تنفيذ الأطباق بمهارة استثنائية وتقديمها بأسلوب مرح ومبدع. تتوافر في المطعم قائمتان متوازيتان مكونتان من 30 طبقًا؛ القائمة الكلاسيكية والقائمة الاحتفالية. تضم القائمة الأولى أطباقًا مثل الحبار على الطريقة التايلاندية مع جوز الهند، والحمام مع سباجيتي ، في حين تضم القائمة الاحتفالية كعكة محشوة بالكافيار.

أسادور إتشباري، إسبانيا (Asador Etxebarri)

يعد مطعم أسادور إتشباري من الوجهات السحرية في عالم الطهو، يقع في قرية باسكية محاطة بالجبال والخضرة الكثيفة. يركز الشيف على النكهات الطبيعية ويعطي الأولوية للمكونات عالية الجودة في كل من القائمة الاختيارية وقائمة التذوق المكونة من 14 طبقًا.
يتميز بطريقة طهو فريدة تعتمد بشكل كامل على الشواء، حيث يتم إعداد كل طبق باستخدام الشواية. تشمل الأطباق الشهيرة في المطعم الأنشوجة على التوست، والجمبري الأحمر، وصولًا إلى الآيس كريم بالحليب مع البنجر الذي ينهي الوجبة بطريقة مميزة.
يركز الشيف أرجينزونيز على إبراز النكهات الأصلية لكل مكون، ما يجعل تجربة تناول الطعام في أسادور إتشباري غنية بالطعم والتميز. يقدم المطعم تجربة فريدة من نوعها تجمع بين البساطة والابتكار، مع احترام عميق للمكونات الطبيعية والطرق التقليدية في الطهو.
من بين الأطباق الشهيرة في المطعم طبقألوان اليوم، الذي يتغير يوميًا ليشمل أعشابًا وخضراوات موسمية، بالإضافة إلى الهليون الأخضر المسلوق مع الأعشاب البحرية، وجراد البحر مع البازلاء السكرية وصلصة الكابار.

ديفيركسو، مدريد ( Diverxo )

يعد مطعم ديفيركسو في مدريد واحدًا من أكثر المطاعم ابتكارا في عالم الطهو الفاخر.

تشمل القائمة تركيبات غير تقليدية مثل نيجيري المعتق في جبال البرينيه، الباييا اليابانية، والكافيار المحمص مع كاري والزبادي اليوناني. يعتمد على دفع الحدود الطهوية إلى أقصى حد ممكن، ما يخلق تجارب طهو تجمع بين النكهات المتنوعة والإبداع الفني.
حصل الشيف دابيز مونوث وفريقه على إشادة واسعة من النقاد وعشاق الطعام، إذ يجمعون بين المهارة الفنية العالية والابتكار في كل طبق.

مايدو، ليما ( Maido)

يقع في حي ميرافلوريس في ليما، وهو من أبرز المطاعم التي تجمع بين تقنيات الطهو اليابانية والمكونات البيروفية. أسس الشيف ميتسوهارو “ميتشا” تسومورا هذا المطعم في عام 2009.
يقدم قائمة تذوق موسمية بالإضافة إلى أطباق اختيارية تتميز بتنوعها. من بين الأطباق الشهيرة التي يقدمها المطعم، نجد “الثلاثية”، وهي مزيج من الأفوكادو، والبيض، والطماطم، واللحم المشوي. بالإضافة إلى ذلك، يشتهر المطعم بطبق “القواقع البحرية بصلصة الصويا” مع رغوة الفلفل الأصفر.

أتوميكس، نيويورك (Atomix)

يعد أبرز المطاعم الكورية الفاخرة التي تجمع بين التراث والابتكار في عالم الطهو. 
تقدم أطباق أتوميكس بعناية فائقة، إذ يتم تقديم كل طبق في سيراميك خاص مصحوبًا ببطاقة توضيحية تحتوي على معلومات عن المكونات والأصل والإلهام وراء الطبق. من بين الأطباق المميزة في المطعم، نجد طبق لحم الضأن، وخيار البحر مع الجمبري والبيض فوق الأرز، اللذين يعكسان المهارة والتفاصيل الدقيقة التي يوليها الشيف جي بي بارك لكل طبق.

كوينتونيل، مكسيكو سيتي (Quintonil)

يعد مطعم كوينتونيل في مكسيكو سيتي وجهة للذين يبحثون عن تجربة تذوق تجمع بين المكونات المحلية الطازجة والنكهات المكسيكية التقليدية.
سُمي المطعم باسم “كوينتونيل” تيمنًا بعشب أخضر يستخدم في بعض الأطباق والمشروبات، ما يعكس التركيز على استخدام المكونات المحلية الطازجة. تتضمن قائمة التذوق الموسمية أطباقًا فريدة مثل البط بصلصة إيليوت الكريمية، وذيل الثور المطهو ببطء

الكيميائي، كوبنهاجن (Alchemist)

يعتبر الكيميائي أكثر من مجرد مطعم؛ إنه مسرح تفاعلي للطهو يأخذ ضيوفه في رحلة حسية ممتعة. تبدأ تجربة الكيميائي عند دخول الضيوف عبر أبواب برونزية ثقيلة مزينة بزخارف تذكر بعوالم “نارنيا”، ويتم استقبال الضيوف في بيئة غامضة ومبهرة تحت سقف مقبب يتغير فيه العرض البصري وفقًا للأطباق المقدمة. هذا التفاعل البصري يجعل من تجربة تناول الطعام تجربة متعددة الأبعاد، حيث يمزج الشيف (راسموس مونك) بين التقنيات الكلاسيكية والبحث الحديث وأفضل المكونات المتاحة، ليقدم أطباقًا مليئة بالنكهات وتحمل رسائل قوية حول البيئة والقضايا الاجتماعية الهامة. تضم قائمة التذوق في الكيميائي مجموعة متنوعة من الأطباق التي تعكس التزام الشيف بالإبداع والابتكار.

جاجان، بانكوك (Gaggan)

تجمع قائمة الطعام في جاجان بين المطبخ الهندي التقدمي وتأثيرات المأكولات الفرنسية والتايلاندية واليابانية. تقدم الأطباق بطرق غير تقليدية، إذ يتم تشجيع الضيوف على تناول الطعام بأيديهم أو حتى لعق الطبق، ما يخلق تجربة تفاعلية مميزة تضفي جوًا من المرح والابتكار على وجبة الطعام.

حصل مطعم جاجان على المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 50 مطعمًا في آسيا لعام 2024، وحصل على لقب أفضل مطعم في آسيا لعام 2024 في جوائز أفضل 50 مطعمًا في العالم. هذا التكريم يعكس التفاني والابتكار الذي يجلبه الشيف جاجان إلى مطبخه.

دون جوليو، بوينس آيرس (Don Julio) 

يعد مطعم دون جوليو في بوينس آيرس من أبرز المطاعم الأرجنتينية التي تتخصص في تقديم أفضل شرائح اللحم وتجربة الشواء التقليدية. افتتح بابلو ريفيرو المطعم في عام 1999 واستطاع أن يحوله من مجرد مطعم باربكيو محلي إلى وجهة عالمية تمثل الأرجنتين في أكبر المسارح الغذائية.
يركز دون جوليو على تقديم اللحوم عالية الجودة، حيث يختار الشيف قطع اللحم من أبقار أبردين أنجوس وهيريفورد التي تتغذى على العشب، لضمان أفضل طعم ونكهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *