الجمعة. يونيو 14th, 2024

خلال معرض الفضاء و الطيران الدولي في برلين قدمت شركة ايرباص الأوروبية Wingman و هي طائرة مقاتلة من دون طيار يمكنها القيام بمهام عالية المخاطر وتعمل الذكاء الصناعي.

شارك في المعرض الذي انطلق الأربعاء ويستمر حتى 9 يونيو تحت شعارريادة الفضاءليركز على مستقبل الطيران، أكثر من 600 عارض من 31 دولة لعرض ابتكاراتهم بما في ذلك الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL)، وأنظمة الدفع الصديقة للمناخ، وأنظمة الدفاع الجوي والأقمار الصناعية. 

تتميز طائرة Wingman بقدرات متطورة مثل التخفي من الرصد وتكامل الأسلحة المختلفة وأجهزة الاستشعار المتقدمة وحلول الاتصال والعمل الجماعي.

كما تقوم Wingman بمهام متعددة من الاستطلاع إلى التشويش على الأهداف والاشتباك مع أهداف على الأرض أو في الجو بذخائر أو صواريخ موجهة بدقة. 

قال الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص للدفاع والفضاء، مايكل شويلهورن: “أفصحت القوات الجوية الألمانية عن حاجة واضحة لطائرة من دون طيار تحلق مع طائراتها المقاتلة المأهولة وتدعم مهامها قبل أن يبدأ تشغيل النظام الجوي القتالي المستقبلي في عام 2040.. مفهوم Wingman الخاص بنا هو الحل”. 

وأضاف: “سنعزز ونضبط هذا الابتكار المصنوع في ألمانيا حتى نتمكن في النهاية من تقديم حل ميسور التكلفة للقوات الجوية الألمانية مع الأداء الذي تحتاجه لتحقيق أقصى قدر من التأثيرات ومضاعفة قوة أسطولها المقاتل في ثلاثينيات القرن الحالي.

كما تم عرض مجموعة من الطائرات من دون طيار هذا العام، بما في ذلك ما يسمى بطائرات “الكاميكازي” والتي يعتقد أنها استخدمت في الحرب الروسية الأوكرانية، وتحمل هذه الطائرات بدون طيار عادةً متفجرات وتحوم حول الهدف قبل الاشتباك معه.

بالإضافة إلى طائرات استطلاع من دون طيار وطائرة بدون طيار للإخلاء الطبي، تهدف إلى الوصول إلى الجنود الجرحى ومساعدتهم بكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *