الأثنين. يونيو 24th, 2024

اعادت 3 شركات طيران منها لوفتهانزا الألمانية أكثر من 900 مليون دولار إلى الركاب بسبب إلغاء الرحلات الجوية أو التغييرات المرتبطة بوباء كوفيد-19.

وتنظر الوزارة كذلك في أمر غرامات مدنية قيمتها 2.5 مليون دولار ضد شركات الطيران لوفتهانزا وكيه إل إم والخطوط الجوية الجنوب إفريقية، بسبب “التأخير الشديد” في تقديم التعويضات.

و قال وزير النقل الأميركي، بيت بوتيغيغ في بيان: “عندما يجري إلغاء رحلة طيران أو تغييرها بقدر كبير، لا ينبغي لك القتال مع شركة الطيران لاستعادة الأموال منها.. نستخدم جميع أدواتنا لتحسين السفر الجوي للجميع”.

واضطرت لوفتهانزا 775 مليون دولار استردادات في حين أُجبرت شركة KLM على دفع 113.3 مليون دولار، والخطوط الجوية لجنوب إفريقيا 15.2 مليون دولار.

و ذكرت وزارة النقل إن العقوبات المدنية المقدرة بلغت 1.1 مليون دولار لكل من شركتي لوفتهانزا وكيه إل إم، و300 ألف دولار لشركة طيران جنوب إفريقيا.

وأضافت أن شركات الطيران سددت المبالغ المستردة التي تجاوزت 900 مليون دولار.

كان معدل إلغاء الرحلات الجوية في الولايات المتحدة أقل من 1.2% عام 2023، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من عقد على الرغم من العدد القياسي للسفر الجوي.

في وقت سابق من هذا العام أصدرت السلطات الأميركية قاعدة تلزم شركات الطيران المحلية والأجنبية بتقديم استرداد تلقائي فوري عند إلغاء الرحلات الجوية أو تغييرها بقدر كبير مع رفض المستهلكين البديل المعروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *