الأثنين. يونيو 24th, 2024

ألقى السيد/ حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة بنك التنمية الافريقي البيان الختامي للاجتماعات السنوية للمجموعة، والتي استمرت على مدىخمسة أيام خلال الفترة من ٢٧ إلى ٣١ مايو ٢٠٢٤ بالعاصمة الكينية نيروبي.

وخلال الاجتماعات السنوية  التي عُقدت تحت شعار تحولإفريقيا، مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وإصلاح الهيكل الماليالعالمي  ترأس محافظ البنك المركزي المصري الوفد المصري المشارك رفيع المستوى، والذي ضم الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرةالتعاون الدولي، والسيد/ طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزيالمصري.

وقد شارك الوفد المصري بفاعلية في جلسات الاجتماعات، كما تم اختيار محافظ جمهورية مصر العربية لإلقاء البيان الختامي، الذي سلط الضوء على أبرز القضايا والمحاور التي تم الاتفاق عليها فيما بين السادة المحافظين، والذين يمثلون ٨١ دولة مشاركة. 

وعلى هامش الاجتماعات، عقد السيد/ حسن عبد الله العديد من اللقاءات والنقاشات مع محافظي وممثلي الدول المشاركة، تناولت القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تُعزز آليات دفع مسيرة العمل التنموي بدول القارة الأفريقية، بما يتسق مع توجه الدولة نحو تعميق الدور المحوري المصري إفريقيًا، فضلًا عن تعزيز مكانة مصر في المؤسسات والمحافل الاقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *