الأربعاء. مايو 22nd, 2024

أكد الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، ريتشارد ماسترز، أن مستقبل نادي إيفرتون سيتحدد بتاء على قرار مالك النادي فرهاد مشيري وليس أية عوامل أخرى. 

وتأتي تصريحات ماسترز في ظل حالة عدم يقين بشأن عملية استحواذ مقترحة، ما يضفي مزيدا من الغموض حول مستقبل النادي الإنجليزي.

أبرمت شركة الاستثمارات الأميركية 777 Partners ومقرها ميامي اتفاقية لشراء حصة موشيري البالغة 94% في نادي إيفرتون لكرة القدم في سبتمبرالماضي. 

ومع ذلك، فقد واجهوا تحديات في تلبية اختبار مالكي ومديري الدوري الانجليزي الممتاز وهو إجراء لضمان استيفاء الملاك الجدد لمعايير معينة والحصول على الموارد المالية اللازمة لدعم النادي لإتمام عملية الاستحواذ.

و استجوبت لجنة برلمانية ماسترز حول عملية استحواذ شركة 777 Partners على إيفرتون وركزت على التشريعات الجديدة لإدارة كرة القدم، وطلبت اللجنة توضيحا حول سبب رفض إتمام الصفقة.

أكد ماسترز في رده على مسؤولية الدوري الإنجليزي الممتاز كهيئة تنظيمية لإجراء التقييمات اللازمة، مثل اختبار المالكين والمديرين، في تقييم التغييرات المحتملة في الملكية داخل الأندية الأعضاء.

وأوضح ماسترز أن دور الدوري الإنجليزي الممتاز لا يتمثل في إملاء قرارات المالك الحالي فيما يتعلق ببيع النادي، بل التركيز على إجراء التقييمات والتقديرات اللازمة للتغييرات المحتملة في الملكية.

طالب المجلس الاستشاري لمشجعي إيفرتون مؤخرًا الدوري الإنجليزي الممتاز رفض عرض استحواذ شركة 777 Partners على إيفرتون. واقترحوا أن يسهل الدوري المناقشات مع مالكين محتملين آخرين أكثر ملاءمة بدلاً من ذلك.

استثمر رجل الأعمال البريطاني الإيراني، مشيري، 620 مليون دولار (أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني) في التعاقدات مع لاعبين جدد منذ منذ أن أصبح المساهم الأكبر في عام 2016، لكن تأثير هذه الاستثمارات على أداء إيفرتون كان محدودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *