الأربعاء. مايو 29th, 2024

يحتفل نادي السيارات والسياحة المصري بالذكرى المئوية لتأسيسه بسلسلة من الفعاليات التي تستمر على مدار العام. ومن أبرز هذه الاحتفالات ولأول مرة في مصر إستضافة النادى لإجتماعات الربيع للنطاق الأول للاتحاد الدولي للسيارات FIA بصفته الممثل الوحيد له في مصر وبحضور أكثر من 180 من قادة ورؤساء أندية السيارات من 90 دولة، من أوروبا والشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وأفريقيا في الفترة من 13- 16 مايو الجارى. ويعد ذلك مناسبة للأندية من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط لمراجعة إنجازات العام الماضي وتبادل الخبرات والتخطيط للتطورات المستقبلية من خلال برنامج ثري من الاجتماعات وورش العمل وفرصة أيضاً للتواصل وتبادل الخبرات.

وسيترأس هذه الجلسات فى الأيام القليلة القادمة السيد خورخي ديلجادو، رئيس النطاق الأول للاتحاد الدولي للسيارات، بمشاركة كبيرة من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات السيد محمد بن سٌليم والذى يعتبر أول عربى يرأس هذا المنصب الرفيع المستوى وبحضور نوابه وشخصيات بارزة أخرى في مجتمع الرياضة الموتورية العالمية. كما سيجتمع بن سُليم مع متسابقي السيارات والكارتينج يوم الثلاثاء 14مايو لمناقشة تطورات الوضع والرؤية المستقبلية لهذه السباقات في الفترة المقبلة. ويعد هذا التجمع غير المسبوق في مصر بمثابة تكريم واحتفال بتراث نادي السيارات والسياحة المصري الذي يعود تاريخه إلى 100 عام.

ومن أبرز الأحداث التي تمت ضمن هذه الإحتفالات في أبريل الماضى كرنفال للسيارات الكلاسيكية والتاريخية والذى جاء تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء. أيضاً عرضاً للسيارات المعدلة بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الجمعة 10 مايو، وسيتم تنظيم مسيرة لقائدى الدراجات النارية المصريين باسم “سيناء أمان” في الفترة من 19-24 مايو الجارى. وسيشهد شهر أغسطس 2024 أحد أكبر الأحداث في مصر وهو مهرجان العلمين حيث يشرف النادى على Motor Week الذى ينظمه PACER والمتضمن مسابقات للدراجات النارية ومسابقات مثيرة للسيارات Drift وTwin Drift وDrag Race .

ومن المقرر أن ينظم النادي ورش عمل محورية حول السلامة على الطرق، مع التركيز على تعزيز الوعي حول سلامة القيادة والإجراءات الاحترازية على الطرق المتنوعة في مصر.

تأتى إحتفالات النادى بالمئوية برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *