الأربعاء. مايو 22nd, 2024

تعتزم السعودية استعراض فرص استثمارية بقيمة 100 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل الطيران (FAF24) الذي سيقام الشهر الجاري، بهدف دعم قطاع الطيران بالمملكة.

سيسلط معرض الاستثمار الذي ينظمه المؤتمر في الفترة من 20 إلى 22 مايو الضوء على المشاريع والحوافز لجذب الاستثمار إلى قطاع الطيران المزدهر في المملكة عبر المطارات وشركات الطيران والخدمات الأرضية والشحن والخدمات اللوجستية.

وكجزء من الفرص الاستثمارية البالغة 100 مليار دولار، تمثل المطارات أكثر من 50 مليار دولار، وطلبات طائرات جديدة نحو 40 مليار دولار، في حين أن الـ 10 مليارات دولار المتبقية تتكون من مشاريع أخرى، بما في ذلك 5 مليارات دولار في مناطق لوجستية خاصة حول المطارات الثلاثة الرئيسية في الرياض وجدة والدمام.

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، الذي سيفتتح المؤتمر: “تعمل استراتيجية الطيران السعودي على مضاعفة أعداد الركاب ثلاث مرات، وتتصل بأكثر من 250 وجهة، ويتعامل مع 330 مليون مسافر و4.5 مليون طن من البضائع بحلول عام 2030”.

أشار وزير الاستثمار، خالد الفالح، إلى أن “المملكة تستهدف استثمارات بقيمة 3.3 تريليون دولار بحلول عام 2030. ويعد الطيران قطاعًا استثماريًا رئيسيًا للتحول الاقتصادي، وسيوفر معرض الاستثمار في الطيران للمستثمرين إمكانات لا مثيل لها للمشاركة في تحول المملكة”.

كما سيوفر المعرض أيضًا فرصًا في مجالات الشحن والخدمات اللوجستية والنقل الجوي المتقدم وطيران رجال الأعمال. وسيتم إطلاع موردي الطيران على خطط التوسع لشركة الطيران الجديدة طيران الرياض، بالإضافة إلى شركات الطيران الإقليمية الرائدة، بما في ذلك الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر مسؤولون تنفيذيون من بوينج ، وإيرباص، وإمبراير، وكوماك، وشركات الطيران الرائدة، والمطارات، والمجموعات الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *