الأربعاء. مايو 22nd, 2024

كشفت أبل عن أحدث إصداراتها من (iPad) إلى جانب قلمها الذكي الجديد (Pencil 3).

و أعلنت عن إصدار جديد من عائلة ipad pro بمقاسي 12.9 بوصة، و11.1 بوصة، مع توفر تقنية OLED إلى شاشات آيباد لأول مرة، ما سيقدم تجربة فريدة للمستخدمين مع دقة وضوح، وعرض الألوان، وعمق درجة اللون الأسود، مع خفض استهلاك البطارية.

سيصبح تصميم أجهزة iPad Pro الجديدة أقل سمكا ، فإصدار 12.9 بوصة سيأتي بسُمك 5 ملليمتر، انخفاضاً من 6.4 ملليمتر من الإصدار السابق، إلى جانب إصدار 11.1 بوصة سيأتي بسُمك 5.1 بوصة، انخفاضاً من 5.9 بوصة.

وستغير الشركة مكان مستشعر الكاميرا الأمامية إلى الضلع الأكبر من الشاشة، بحيث يتم استخدام ipad pro الجديد بشكل أفقي، وكأنه لابتوب.

وعملاً على تسهيل اختيار الجمهور للإصدار المناسب لاحتياجاته، فإن أبل ستحوّل ipad pro هذا العام إلى جهاز فائق بأداء يقترب من حواسيب ماك، عبر تقديم معالجها M4 الذي سيقدم إمكانيات ومزايا الذكاء الصناعي.

أعلنت شركة أبل عن إصدار نسخة أكبر من الجهاز iPad Air لتعزيز مجموعة أجهزتها التي لم تحدثها منذ نحو عامين.

ويتضمن الإصدار الجديد شاشة أكبر حجما، ما يجعله بديلا مثاليا لأجهزة الكمبيوتر المحمول.

سيبدأ سعر الجهاز الجديد من 799 دولاراً، بينما يبدأ سعر الجهاز القديم الأصغر حجماً من 599 دولاراً.

لأول مرة ستقوم أبل بتحديث عائلة iPad Air جنباً إلى جنب مع ipad pro، إذ ستضيف الشركة خيار ثانٍ إلى العائلة، بمقاس شاشة جديد 12.9 بوصة، إضافة إلى المقاس التقليدي 10.9 بوصة، مما يجعل المستخدمين يركزون أكثر على عنصر الأداء في حال كانوا يختارون بين إصداريّ Pro، وAir، بدلاً من التركيز على حجم الشاشة.

ستكون شاشات أجهزة iPad Air الجديدة من نوع LCD، ما سيحافظ على أسعارها منخفضة مقارنة بإصدارات “Pro”، وسيعزز ذلك قدوم أجهزة iPad Air بمعالج M2، أو الأحدث M3، خاصة وأن آخر إصدار ضمن عائلة الأجهزة اللوحية تعمل حاليا بمعالج M1.

طرحت الشركة جيلاً جديداً من لوحات مفاتيحها اللاسلكية للآيباد Magic Keyboard، مصممة من الألومنيوم، لتقدم تصميماً أكثر صلابة وأناقة وعملية.

كما أعلنت عن طرح قلم جديد Pencil 3 والذي يدعم مستوى دقة في الرسم، والتحكم بشكل وتصميم الخطوط، عبر قوة ودرجة الضغط بالأصابع على القلم Squeeze Sensor، مع تقديم إمكانية تغيير رأس القلم، ليتخذ أشكالا مختلفة، ليحصل المستخدم على تجربة أكثر واقعية قريبة من استخدام أقلام حقيقية لأغراض متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *