الأربعاء. مايو 22nd, 2024

ابلغ سفير روسيا في روما أليكسي بارامونوف الخارجية الإيطالية بنقل كامل رأس المال المصرح به لشركةأريستونإلى الإدارة المؤقتة لشركةجازبروم للأجهزة المنزليةضمن الإطار القانوني

و قدم الجانب الروسي، توضيحات شاملة بشأن قانونية وصلاحية القرارات المتخذة وتم التأكيد على أن هذه الخطوات اتخذت في الإطار القانوني وردا على الإجراءات غير الودية والمخالفة للقانون الدولي التي اتخذتها الولايات المتحدة والدول الأجنبية التي انضمت إليها والتي تهدف إلى حرمان روسيا وكياناتها القانونية وأفرادها بشكل غير قانوني من حق الملكية و/أو تقييد هذا الحق في الممتلكات الواقعة على أراضي هذه الدول

و ذكر السفير الروسي محاوريه بأن موسكو تولي دائما أهمية خاصة للعلاقات التجارية والاقتصادية المثمرة ذات المنفعة المتبادلة مع إيطاليا، وأن المسؤولية الكاملة عن العواقب السلبية لتدميرها تقع على عاتق السلطات الإيطالية، التي ضحت بالمصالح الوطنية الحقيقية من أجل المشاركة في مغامرات جيوسياسية غير واعدة وخطيرة معادية لروسيا.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسوما بشأن نقل ملكية الفرع الروسي لشركتي Ariston وBSH Hausgerate إلى الإدارة المؤقتة لشركة “غاز بروم للأجهزة المنزلية”.

وشركة BSH Hausgerate هي شركة ألمانية تنتج الأجهزة المنزلية، وقد تأسست عام 1967. وفي عام 2015، قامت شركة تصنيع أخرى هي Bosch بجعل شركة BSH شركة تابعة لها، حيث قامت بشراء حصة الشركاء، ومن أشهر العلامات التجارية لهذه الشركة “بوش” و”سيمنس”.

وشركة “أريستون” Ariston هي علامة تجارية مملوكة لشركة Indesit وتنتج الأجهزة المنزلية الكبيرة، بما في ذلك سخانات المياه والمواقد وغيرها.

وشركة “غاز بروم للأنظمة المنزلية” هي شركة تابعة لشركة “غازبروم”، وهي أكبر شركة روسية لتصنيع مواقد الغاز والكهرباء المنزلية، ومكونات المعدات التي تستخدم الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *