الأربعاء. مايو 29th, 2024

أكد رئيس هيئة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع في طهران مهدي سيفي  حظر مسلسلالحشاشينالمصري، بسببروايته للتاريخ الإسلامي التي تتضمن العديد من التشويهات والتحريفات

و أوضح مهدي سيفي أن سبب حظر مسلسل “الحشاشين”  في تطبيقات البث المنزلي هو “روايته للتاريخ الإسلامي والتي تتضمن العديد من التشويهات والتحريفات، ويبدو أنها أنتجت بتوجه سياسي متحيز”.

كما قال أميد علي مسعودي عضو هيئة الرقابة علي الإعلام: “إن المسلسل يعرض “صورة زائفة للإيرانيين”، لربط الإيرانيين بـ”بداية الإرهاب”، والشاهد على ذالك أن المسلسل يعرف مدن ري وقم وأصفهان الإيرانية، كمصدر للإرهاب”.

وأضاف: “الترويج لمختلف الفرق المنحرفة سياسة صهيونية، ويبدو أن هذا المسلسل يحمل طابعا من هذه السياسة ويسعي للتركيز علي الخلافات المذهبية بين المسلمين”.

وتدور أحداث مسلسل “الحشاشين” في إطار تاريخي من القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وسوزان نجم الدين وميرنا نور الدين ونيقولا معوض وآخرين، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كامل وإخراج بيتر ميمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *