الأربعاء. مايو 22nd, 2024

انطلقت النسخة الثانية من كأس العلا للهجن في قرية مغيراء للرياضات التراثية في مدينة العلا السعودية بمشاركة 11 دولة بينها قطر وفرنسا وعُمان وألمانيا والعراق والأردن والبحرين وبريطانيا والإمارات والكويت وأميركا.

وتقدم النسخة الثانية من البطولة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتجارب الثقافية والتراثية تتضمن عروضًا ثابتة وأخرى تفاعلية تحتفي بتاريخ العلا و تراث للمملكة.

تشمل الفعاليات الإضافية تجربة ركوب الجمال وتجربة “لايت برايت” التي تُتيح إنشاء أشكال فنية باستخدام عصي الأكريليك والضوء، بالإضافة إلى فن الحناء البدوي وعروض ضوء الخط العربي بعد غروب الشمس. 

يرافق ذلك نشاطات محلية تتضمن تحميص وتذوق القهوة السعودية التقليدية، واكتشاف المطاعم المحلية والعالمية في منافذ المأكولات والمشروبات.

وتستقبل الفعالية العديد من العلامات التجارية الإقليمية التي تقدم مجموعة من المنتجات بما في ذلك الملابس العصرية بتصاميم مستوحاة من الجمال، إلى جانب الهدايا التذكارية والسلع الحرفية التي تعكس تراث العلا وتاريخها

نسخةهذا العام تحظى بأهمية خاصة مع تسمية عام 2024 بـعام الإبلاعتزازًا بالقيمة الثقافية والحضارية للإبل في المجتمع السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *