الجمعة. مايو 3rd, 2024

حكم على مصممة حقائب اليد نانسي جونزاليس بالسجن لمدة 18 شهرًا بعد أن أقرت بأنها مذنبة بتهريب الجلود من التمساح والثعابين التي تم تربيتها في الأسر إلى الولايات المتحدة. 

المصممة لها عملاء مشاهير مثل بريتني سبيرز وفيكتوريا بيكهام. 

أقرّت جونزاليس ، التي تشتهر علامتها التجارية للأزياء بحقائب اليد المصممة بألوان زاهية، بالذنب في محكمة ميامي الفيدرالية العام الماضي في تهمتين بالتهريب وتهمة واحدة بالتآمر (لم يتم اتهام أي من عملائها بارتكاب أي مخالفات).

اتهم المدعون العامون المصممة بحمل وجعل السعاة يحملون حقائب يد من كولومبيا إلى الولايات المتحدة دون الحصول أولاً على تراخيص الاستيراد اللازمة للتجارة بأنواع الحياة البرية المهددة بالانقراض.

كانت أنواع الجلود التي اتُهمت المصممة بتهريبها، وهي من الثعبان وسلالة من التمساح تسمى كايمان، محمية بموجب قواعد اتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، والتي لم تتبعها جونزاليس عند استيراد الجلد.

قدّر المدعون أن غونزاليس قامت بتهريب البضائع باستخدام عشرات السعاة قبل اعتقالها في كولومبيا وتسليمها إلى الولايات المتحدة، و كان متوسط قيمة حقائب يدها أكثر من ألفي دولار لكل قطعة.

صنعت جونزاليس اسمها بتصميمات من جلد التمساح باللون الوردي والأخضر النيون والأزرق الفاتح وتوسعت لاحقًا إلى مواد أخرى مثل السحالي والكتان.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ارتدت النجوم حقائبها مثل بريتني سبيرز، وفيكتوريا بيكهام، وإيفا لونجوريا، وفانيسا هادجنز، وهايدن بانتيير. 

باعت المتاجر الكبرى مثل Bergdorf Goodman، وNeiman Marcus، وSaks Fifth Avenue، وHarrod’s قطع جونزاليس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *